البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

hkouma  gouvernement Tunisien kasbah elkasbah  رئاسة الحكومة  القصبة

الرباعي الراعي للحوار يدعو إلى « التسريع بتشكيل الحكومة نظرا للظرف الدقيق الذي تمر به تونس »

دعا الرباعي الراعي للحوارالوطني، إلى « التسريع بتشكيل الحكومة، نظرا للظرف الدقيق الذي تمر به البلاد، خاصة على المستويات الإقتصادية والإجتماعية والتحديات الأمنية الراهنة »، وذلك في بيان أصدره إثر اجتماعه اليوم الثلاثاء، بمقر الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.
ولاحظ هذا الرباعي الحائز على جائزة نوبل للسلام (2015) والذي يضم، كلا من الإتحاد العام التونسي للشغل والإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والهيئة الوطنية للمحامين التونسيين، أنه « تم تسجيل عديد الخروقات والتجاوزات خلال الدور الأول من الإنتخابات الرئاسية وأثناء الإنتخابات التشريعية اللتي جرت في تونس مؤخرا »، مطالبا الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات باتخاذ الإجراءات الضرورية من أجل منع هذه الخروقات.
كما دعت، كافة الناخبات والناخبين، إلى « الإقبال بكثافة على مراكز الإقتراع وممارسة حقهم في التصويت والإختيار، في وقت تتزايد فيه المخاوف من تسجيل نسب مشاركة ضعيفة للإقتراع » في الدور الثاني من الإنتخابات الرئاسية والذي سيجرى يوم الأحد 13 أكتوبر 2019.
وقد تم خلال هذا الإجتماع « التشاور حول الوضع العام بالبلاد، وتبادل الآراء والتقييمات حول الإنتخابات التشريعية والرئاسية »، وهنأت المنظمات الأربع، الحائزين على ثقة الناخبين من التونسيات والتونسيين، قبيل إعلان النتائج رسميا من طرف الهيئة المستقلة للإنتخابات.
وشارك في الإجتماع، كل من الأمين العام لاتحاد الشغل، نور الدين الطبوبي ورئيس منظمة الأعراف، سمير ماجول ورئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان، جمال مسلم وعميد الهيئة الوطنية للمحامين التونسيين، ابراهيم بودربالة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma