البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

american-flag-usa_603989

البنتاغون يعلن استعداده للتعاون مع الكونغرس في التحقيق بقضية عزل الرئيس الأمريكي

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اليوم الجمعة استعدادها للتعاون مع الكونغرس بشأن التحقيق في قضية عزل الرئيس دونالد ترامب من منصبه في أعقاب اتهامات بممارسة ضغوط على الرئيس الأوكراني من أجل إجراء تحقيق بشأن جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي السابق.
وقال المتحدث باسم البنتاغون جوناثان هوفمان ان المجلس القانوني في الوزارة أمر جميع المكاتب بتسليم كل الوثائق والمحفوظات ذات الصلة بالتحقيقات في قضية عزل الرئيس ترامب وذلك من أجل أن تتم مراجعتها موضحا أن هذا القرار اتخذ كإجراء استباقي.
ونفى المسؤول الأمريكي ممارسة أي ضغوط على وزارة الدفاع من قبل الديمقراطيين في الكونغرس للتعاون في التحقيق بقضية عزل الرئيس ترامب.
وأعلن النواب الديمقراطيون بالكونغرس في وقت سابق بدء إجراءات محاكمة ترامب برلمانيا بهدف عزله بعد تسريب شخص مجهول محتوى مكالمة هاتفية بينه وبين الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، جرت في 25 جويلية الماضي.
وقال المسرب إن ترامب طلب خلالها من نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إجراء تحقيق بشأن جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما والمرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 والخصم السياسي الرئيسي لترامب بما قد يمهد السبيل للأخير لإعادة انتخابه لولاية ثانية.
واعتبر النواب الديمقراطيون بالكونغرس أن المحادثة حملت طلبا من الرئيس
الأمريكي لرئيس أجنبي بالتدخل في شؤون الولايات المتحدة بغرض التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية المقبلة وهو ما دفعهم لبدء إجراءات فتح تحقيق برلماني مع ترامب بهدف عزله من منصبه.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma