البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

taha-yessine-khenissi

طه ياسين الخنيسي يقود الترجي الى الدور ثمن النهائي

سجل طه ياسين الخنيسي هدفي فوز فريقه 2-صفر على النجمة اللبناني في مباراته الاربعاء  02 اكتوبر بملعب رادس في اياب الدور السادس عشر من مسابقة كاس محمد السادس للاندية الابطال لكرة القدم وتسبب في اقصاء حارس النجمة عباس حسن ليقود فريقه الترجي الرياضي التونسي الى الدور ثمن النهائي للمسابقة.
ونزل الترجي الرياضي وهو في حاجة للفوز من اجل تحقيق التاهل الى الدور المقبل بعد تعادله ذهابا في بيروت بنتيجة 1-1 .
وادخل مدربه معين الشعباني بعض التحويرات مقارنة بالتشكيلة التي خاضت لقاء الاياب في الدور التمهيدي الثاني من مسابقة كاس رابطة الابطال الافريقية مع اليكت سبور التشادي يوم الجمعة الماضي حيث نزل طه ياسين الخنيسي ومحمد علي بن رمضان وخليل شمام كاساسيين
ونزل الترجي ضاغطا منذ انطلاق المباراة وبسط نفوذه امام فريق عجز عن مجاراة نسق اللعب ولم يبادر بصنع محاولات هجومية وبدا خطه الامامي بلا مخالب .
وسدد انيس البدري كرة ارضية مرت جانبا د16 قبل ان يتوفق طه ياسين الخنيسي في افتتاح النتيجة د21 عندما تلقى تمريرا من عبد الرؤوف بن غيث .
وشكل المهاجم الدولي طه ياسين الخنيسي تهديدا مستمرا على الحارس اللبناني وكاد ان يضاعف التهديف عندما تلقى كرة من انيس البدري لكنه سددها جانبية 32د
وارغم هجوم الترجي الدفاع اللبناني على ارتكاب عدد من الاخطاء متاخمة لمنطقة الجزاء. ونفذ محمد علي بن رمضان مخالفة مؤطرة وبدقة صدها الحارس عباس حسن د39 الذي وقع في الفخ بعد ذلك بدقيقة واحدة عندما ترك مناطقه وخرج لمخاشنة المهاجم طه ياسين الخميسي المنفرد خارج منطقة الجزاء فاقصاه الحكم واضطر مدربه محمد عبد العظيم الى الاستغناء عن المهاجم ايلي شحادة مقابل اشراك الحارس المعوض احمد تكتوك في د40 ليكمل فريق النجمة اللقاء بعشرة لاعبين.
وتمكن لاعب الترجي عبد الرؤوف بن غيث من تسجيل هدف  » ابيض في  » د45 زائد 2 بعد ان تلقى تمريرا من انيس البدري مغالطا الحارس تكتوك لكن الحكم الغاه باشارة من مساعده بداعي تسلل .
وعزز الترجي ضغط مع انطلاق الشوط الثاني بحثا عن هدف الامان وتلقى طه ياسين الخنيسي كرة من سامح الدربالي المتسرب جانبا فسددها براسه خارج المرمى د69 لكن النجمة اللبناني تمكن من تسجيل هدف الغاه الحكم معتبرا ان مهاجمه لمس الكرة بيده 75
وحسم طه ياسين الخنيسي الذي استعاد نجاعته الهجومية المعتادة الموقف عندما تلقى تمريرا من فادي بنشوق الذي عوض محمد علي بن رمضان وسجل الهدف الثاني من تسديدة قوية د80
واهدى فريقه فوزا مستحقا .
وكسب الترجي بذلك فوزا ثمينا اهله الى الدور ثمن النهائي للمسابقة ليواصل مغامرته ضمن كاس محمد السادس للاندية الابطال ليعوض عن خروجه المبكر في الدورة الماضية للبطولة العربية ويراهن على استعادة اللقب العربي الذي فاز به في الدورة قبل الماضية في مصر . واصبح الترجي الممثل الوحيد لكرة القدم التونسية في المسابقة العربية بعد خروج كل من النادي البنزرتي والنجم الساحلي حامل اللقب.
وعول المدرب معين الشعباني على التشكيلة التالية
معز بن شريفية وعبد القادر بدران( عوضه محمد علي اليعقوبي د32) وسامح الدربالي والياس الشتي وخليل شمام وكوامي بونصو وحمدو الهوني وعبد الروف بن غيث ( عوضه يوسف المصراطي د84) ومحمد علي بن رمضان ( عوضه فادي بن شوق د66) وانيس البدري و طه ياسين الخنيسي.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne