البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

حكومة الوفاق الوطني

ليبيا: حكومة الوفاق تؤكد ضرورة الالتزام بالاتفاق السياسي الليبي

أكدت حكومة الوفاق الوطني الليبية اليوم الاثنين على ضرورة الالتزام بالاتفاق السياسي الليبي والأجسام المنبثقة عنه كمرجعية لأي حوار أو اتفاق وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات العلاقة مع ضرورة الوقف الفوري للتعامل مع كافة المؤسسات الموازية لحكومة الوفاق.
وجددت الحكومة في بيان اليوم التأكيد على أن أي حديث عن وقف إطلاق النار يرتبط بانسحاب القوات المعتدية من حيث أتت ودون شروط.
وأشارت الحكومة الليبية أنه لم يكن هناك اتفاق في اللقاء الذي جمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج بخليفة حفتر في أبوظبي، وأن الاتفاق الذي تم في باريس كان ينص على إجراء انتخابات بتواريخ محددة وهو ما لم يلتزم به الطرف الآخر، في إشارة إلى القوات التي يقودها حفتر.
الى ذلك أشادت حكومة الوفاق الوطني الليبية بدور ألمانيا في هذه المرحلة من أجل عقد مؤتمر دولي يجمع الأطراف المعنية بالشأن الليبي.
وميدانيا أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية مقتل القائد الميداني البارز هشام امسمير. وقال مكتب الإعلام الحربي التابع لقوات حكومة الوفاق الوطني في بيان مقتضب مساء الأحد إن القائد الميداني قتل أمس في منطقة الجحاوات غربي ليبيا « من قبل القوات المسيطرة على مدينة ترهونة والتابعة لخليفة حفتر.
وشهدت محاور القتال في ضواحي العاصمة الليبية طرابلس هدوءا حذرا خلال الساعات الماضية تخللته بعض المناوشات المتقطعة في ضواحي المدينة حيث سمعت أصوات المواجهات بشكل متقطع ورصدت الطائرات المسيرة في مختلف محاور القتال.
وقال عبدالمالك المدني الناطق الرسمي باسم مكتب الإعلام الحربي التابع لقوات حكومة الوفاق الوطني أن محاور القتال تشهد ترقبا بعد تقدم قوات الحكومية عقب مواجهات السبت في منطقة القويعة جنوب شرق طرابلس، مشيرا إلى أن القوات الحكومية تسيطر على نقاطها التي تمكنت من التقدم إليها خلال المواجهات المسلحة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma