البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

hand ball

البطولة الافريقية لكرة اليد (تونس 2020) – القرعة يوم 19 اكتوبر ومعظم المقابلات بقاعة رادس

كانت الاستعدادات الخاصة بتنظيم النسخة الرابعة والعشرين للبطولة الافريقية للامم لكرة اليد التي تستضيفها تونس من 17 الى 27 جانفي 2020 محور ندوة صحفية عقدتها الجامعة التونسية لكرة اليد صباح يوم السبت بضفاف البحيرة بالعاصمة.
وتولى مراد المستيري رئيس الجامعة ورئيس اللجنة المنظمة استعراض تركيبة مختلف اللجان الفرعية مبينا في نفس الوقت انه تم تعيين حكيم بن حمودة رئيسا للهيئة الشرفية واللجنة المدعمة بينما سيكون ياسين بوذينة في خطة مستشار ومراد المناعي كنائب رئيس مكلف بالمسابقات والياس زلاق كنائب رئيس مكلفا بالتنظيم على ان يتولى عبد القادر بودريقة مهمة التنسيق العام.
واشار الى ان حفل القرعة الخاص بالبطولة الافريقية للامم سيقام يوم 19 اكتوبر المقبل في حين ينتظر ان تدور اغلب المباريات بقاعة رادس مع امكانية اختيار قاعتي الحمامات ونابل لاحتضان بعض المقابلات الاخرى من المرحلة الاولى والادوار الترتيبية معربا عن الاعتقاد ان المنتخب التونسي يدخل البطولة في ثوب المتراهن الجدي على اللقب الذي سيخول لصاحبه التاهل مباشرة الى دورة الالعاب الاولمبية المقررة خلال الصائفة المقبلة بالعاصمة اليابانية طوكيو.
ومن جهته اكد حكيم بن حمودة حرص جميع الاطراف على تامين كافة اسباب النجاح للبطولة خصوصا في ظل ما تتمتع به تونس من تقاليد وتجربة في مجال تنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى معربا عن امله في ان تعرف الدورة اقبالا جماهيرا مكثفا بما يتماشى مع الشعبية الواسعة التي تحظى به رياضة كرة اليد في بلادنا. واضاف ان البطولة تستمد اهميتها من كونها تعد ترشيحية للاولمبياد وهو ما سيضاعف من حجم المسؤولية التي ستكون ملقاة على عاتق المنتخب والجامعة واللجنة المنظمة من اجل التربع على العرش القاري وحجز بطاقة العبور الى الاولمبياد.
وافاد عبد القادر بودريقة ان اللجنة المنظمة وضعت هذه البطولة التي تعود الى تونس بعد 14 عاما تحت شعار « الفعالية والانفتاح والتجديد » وقد سعت قدر الامكان الى تشريك مختلف مكونات العائلة الموسعة لكرة اليد التونسية من لاعبين ومسؤولين قدامى الى جانب استقطاب كفاءات من ميادين اخرى للاستفادة من خبراتها في اطار الحرص على اخراج هذا الحدث في ابهى صورة مبينا انه سيتم بالمناسبة احداث تطبيقة الكترونية من شانها ان تمكن الجمهور الرياضي من متابعة اخر المستجدات والاخبار والنتائج بصفة فورية.
واستعرض محسن الماطري العضو الجامعي من ناحيته الخطوط العريضة لتحضيرات المنتخب التونسي للبطولة الافريقية والتي تتضمن بالخصوص تربصا من 21 الى 26 اكتوبر بمدينة الحمامات في اطار اسبوع الاتحاد الدولي لكرة اليد مع اجراء مقابلتين وديتين امام المنتخب الاوكراني بمشاركة العناصر المحترفة فضلا عن برمجة سلسلة من التجمعات المخصصة للاعبين المحليين خلال شهري نوفمبر وديسمبر قبل ان يخوض الفريق اثر ذلك معززا باللاعبين المحترفين اختبارين وديين امام المنتخب المغربي في الفترة الممتدة من 25 الى 30 ديسمبر. وافاد ان المرحلة الاخيرة من التحضيرات تشتمل على مشاركة في دورة « يالو كاب » من 2 الى 6 جانفي بمشاركة منتخبات سويسرا واوكرانيا وهولندا.
هذا وستعرف البطولة الافريقية مشاركة 16 منتخبا هي تونس حامل اللقب وانغولا والجزائر والكاميرون والراس الاخضر والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر والغابون وغينيا وكينيا وليبيا والمغرب ونيجيريا والسنغال وزامبيا.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne