البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

nejib ayed

المكتبة السينمائية تحيي أربعينية الفقيد نجيب عياد

تُحيي المكتبة السينمائية بمدينة الثقافة أربعينية المنتج التلفزي والسينمائي نجيب عياد، يوميْ 28 و29 سبتمبر الحالي، ببرمجة مجموعة من العروض السينمائية كانت من الأعمال السينمائية المفضلة لدى الفقيد.

وسيتم يوم غد السبت عرض فيلم « سجنان » لعبد اللطيف، وهو عمل تم إنتاجه سنة 1973، بالإضافة إلى الفيلم الفلسطيني « الزمن الباقي » (2009) للمخرج إيليا سليمان، والفيلم الياباني  » LA BALLADE DE NARAYAMA » لـ « شوهي إمامورا ».
ويتابع جمهور السينما يوم الأحد الفيلم المصري « باب الحديد » (1958) للمخرج يوسف شاهين والفيلم الهندي « معرض الموسيقى » (LE SALON DE MUSIQUE) للمخرج  » ساتياجيت راي ».
تجدر الإشارة إلى أن المنتج السينمائي والتلفزي نجيب عياد قد توفي يوم 16 أوت 2019 عن سن ناهزت 66 سنة إثر أزمة قلبية.
وولد المنتج السينمائي نجيب عياد في ديسمبر 1953 بمدينة قصر هلال من ولاية المنستير وترك مسيرة حافلة بالأعمال السينمائية الناجحة حيث أثرى الخزينة التونسية بعشرات الأفلام القصيرة والطويلة كما انتج عديد الأعمال التلفزيونية .
وترأس الراحل عدة تظاهرات سينمائية كما ترأس اتحاد نوادي السينما سنة 1975 وأشرف سنة 2018 على إدارة أيام قرطاج السينمائية كما تم تجديد الثقة في شخصه للعام الثاني على التوالي وبدأ منذ شهر فيفري الماضي في الإعداد لدورة 2019 لأيام قرطاج السينمائية المبرمجة من 26 أكتوبر إلى 2 نوفمبر نوفمبر المقبل.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض