البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

تونس تطلق اول قمر اصطناعي مصنع محليا خلال شهر جويلية 2020 انطلاقا من قاعدة باكينور الكازخستانية

كشف المدير العام لمجموعة « تلنات « محمد الفريخة، الخميس ، أن القمر الاصطناعي التونسي  » تحدي 1″ سيطلق ، خلال شهر جويلية 2020 ، انطلاقا من قاعدة باكينور ( كازخستان) ، عبر الصاروخ الروسي سيوز 2
وأضاف فريخة ، خلال جلسة افصاح مالي، عقدها مجموعة « تلنات »، بمقر بورصة الاوراق المالية بتونس، ان هذا القمر الاصطناعي كلف مليون دينار في حين ان نظيره في السوق يكلف زهاء 5 ملايين دينار.
وقال الفريخة  » تمكننا في التحكم في الكلفة ، خاصة ، من خلال الموارد التكنولوجية للمجموعة التي ساهمت في فتح افاق جديدة لصناعة الاقمار الاصطناعية في تونس من خلال التعاون مع شركاء دوليين.
يشار الى ان » تلنات » كانت قد أعلنت في 25 افريل 2018 ، عن انطلاق عملية تصنيع أول قمر صناعي تونسي تحت اسم « تحدي 1  » في إطار شراكة بين مجموعة « تلنات » ومؤسسات يابانية وفرنسية وسط توقعات بإطلاقه خلال سنة 2020.
واسست مجموعة « تلنات » منذ 23 سنة وحققت رقم معاملات بحوالي 44 مليون دينار خلال سنة 2017 وتمتلك 4 مواقع إنتاج كبرى في كل من صفاقس (المؤسسة الأم) وفرنسا وتونس العاصمة وتختص في تصنيع وترويج مجموعة من منتجات وخدمات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma