البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

messi

ميسي يفوز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم للمرة السادسة

تفوق الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة على الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول والبرتغالي كريستيانو رونالدو الفائز بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) خمس مرات ليحرز الجائزة للمرة السادسة في رقم قياسي خلال حفل أقيم في مدينة ميلانو الإيطالية يوم الاثنين.
وفاز ميسي، المتوج بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني والحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا بعدما سجل 54 هدفا في 58 مباراة في كافة المسابقات الموسم الماضي، بالجائزة اخر مرة عام 2015.
ورغم ذلك لم يتذوق ميسي طعم النجاح مع منتخب بلاده الذي خسر أمام البرازيل في قبل نهائي كأس كوبا أمريكا العام الحالي.
وبدا فوز ميسي بالجائزة على حساب فان دايك، المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وأفضل لاعب في أوروبا للعام الحالي، مفاجئا إلى حد ما.
وجاء تتويج ميسي في حفل أقيم في دار أوبرا لا سكالا في ميلانو ليعيد هيمنته مع رونالدو على الجائزة التي تقاسما الفوز بها منذ 2007 باستثناء مرة واحدة.
وحصدت ميجان رابينو قائدة المنتخب الأمريكي الفائز بكأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا جائزة أفضل لاعبة متفوقة على مواطنتها أليكس مورجان والإنجليزية لوسي برونز.
وقالت رابينو عقب استلام جائزتها « لا أجد كلمات للتعبير عن ما بداخلي. كان عاما مذهلا لكرة القدم للسيدات. من الرائع مشاركتي في كأس العالم. الحماس الذي تملكنا كان مذهلا ».
ودعت رابينو، الناشطة البارزة بعيدا عن الملعب والتي رفضت زيارة البيت الأبيض حينما كانت الولايات المتحدة في طريقها للاحتفاظ بلقب كأس العالم، زميلاتها لاستغلال هذا النجاح في مساعدة الاخرين.
وأضافت « طالبت الجميع بمشاركة النجاح مع الاخرين. لدينا فرصة فريدة لاستغلال هذه اللعبة لتغيير العالم للأفضل ».
وكانت جائزة أفضل مدرب من نصيب الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الذي تفوق على بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي حامل لقب البطولة الإنجليزية وماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير وصيف بطل أوروبا.
وحصل البرازيلي أليسون بيكر حارس ليفربول على جائزة أفضل حارس متفوقا على مواطنه إيدرسون حارس مانشستر سيتي والألماني مارك-أندريه تير شتيجن حارس برشلونة.
وفازت الأمريكية جيل إيليس مدربة المنتخب الأمريكي بطل العالم بجائزة أفضل مدربة متفوقة على الإنجليزي فيل نيفيل مدرب المنتخب الإنجليزي وسارينا فيجمان مدربة المنتخب الهولندي.
وحصد المجري دانييل زوري لاعب ديبرتسن المجري جائزة « بوشكاس » لأفضل هدف فيما فازت الهولندية ساري فان فينندال بجائزة أفضل حارسة مرمى.
وتوج الأرجنتيني مارسيلو بيلسا مدرب ليدز يونايتد الإنجليزي بجائزة الروح الرياضية.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne