البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

امتيازات القطاع الفلاحي

الحكومة تضبط مهام وحدة التصرف لتنفيذ مشروع تكثيف الفلاحة السقوية في ظل خطط لتطوير المرافق المائية بست ولايات

شرعت الحكومة في وضع الاطار التنفيذي للتصرف في مشروع تكثيف الفلاحة السقوية ، من خلال احداث وحدة تصرف حسب الاهداف تابعة لوزارة الفلاحة والموارد المائية تشرف على المشروع الذي ينتهي تركيزه في غضون ست سنوات.
وتغطي وحدة تصرف حسب الأهداف ، وفق بيانات حول تشكيلها صدرت ، على شكل أمر حكومي، بالرائد الرسمي عدد 75 لسنة 2019 ، ولايات جندوبة وباجة وسليانة وبنزرت ونابل وصفاقس ( 6 ولايات) .
وستقوم هذه الوحدة الذي تضم اكثر من 20 اطارا متخصصا، بتنفيذ مختلف العمليات الداخلة في نطاق المشروع وعمليات التنسيق واتخاذ القرارات الملائمة ومتعبة مقاييس اختيار المنتفعين بالمشروع.
وسيتضمن المشروع ،عدة مراحل ، من بينها تركيز وحدة التصرف وتمكينها من وسائل العمل الضرورية وتعصير المؤسسات والقيام بأشغال إعادة التهيئة وتحسين المناطق السقوية في الولايات المعنية بالمشروع ودعم التنمية الفلاحية والتسويق.
وتسعى تونس، في اطار المخطط الخماسي للتنمية 2016-2020 ، الى تعصير المناطق السقوية القائمة لتبلغ 490 الف هكتار من بينها 230 الف هكتار عن طريق القطاع الخاص ورفع المساحات المروية بالمياه المعالجة الى 9 الاف هكتار.
وعرف مجال الفلاحة السقوية في تونس، ما بين 2011 و 2015 احداث 52 منطقة سقوية جديدة واستصلاح 49 منطقة سقوية قائمة مما رفع اجمالي المساحة الى 428 الف هكتار 53 بالمائة منها مناطق سقوية عمومية.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض