البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

علم المانيا

ألمانيا تقدم دعما ماليا لبرنامج الأغذية العالمي بالأردن بقيمة 56 مليون أورو

قدمت ألمانيا دعما ماليا لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في الأردن بقيمة 56 مليون أورو وذلك بهدف مواصلة تقديم الدعم لنحو 880 ألف شخص شهريا خلال فصل الشتاء.
وقالت السفارة الألمانية بعمان، في بيان أمس الأربعاء، إن هذا الدعم يأتي في إطار تأكيد التزام ألمانيا تجاه اللاجئين السوريين، إذ تعد ألمانيا ثاني أكبر مانح للأردن، وتقدم دعما سنويا يقدر بأكثر من نصف مليار أورو علاوة على كونها أكبر جهة مانحة لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن.
وأضافت السفارة أن الحكومة الألمانية تقدم ومنذ عام 2012، الدعم للحكومة الأردنية لتتعامل مع التحديات الكبيرة المتعلقة بتدفق اللاجئين السوريين، حيث يعتبر البرنامج شريكا مهما في هذا الصدد.
وسيتمكن برنامج الأغذية العالمي من خلال هذه المساهمة المالية من مواصلة توفير التحويلات النقدية الشهرية لحوالي 500 ألف لاجئ، بما في ذلك جميع المقيمين في مخيمي الزعتري والأزرق، بالإضافة إلى دعم أنشطة التغذية المدرسية التي ينفذها البرنامج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ودعم مشروعات البرنامج الخاصة ببناء القدرة على الصمود وتوفير سبل كسب الرزق.
وبموجب البيان، يقدم البرنامج وجبة غذائية خفيفة لنحو 330 ألف طفل بالمدرسة في أكثر من 1500 مدرسة بمختلف أنحاء الأردن، كما يقدم وجبة يومية للأطفال الملتحقين بالتعليم الرسمي بمخيمات اللاجئين، وكذلك لحوالي 58 ألف طفل أردني ومن جنسيات أخرى في بعض المناطق الأكثر فقرا بالبلاد.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma