البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Sans-titreمطار-تونس-قرطاج

فتح النفقين قبالة مطار تونس قرطاج الدولي أمام حركة المرور

إنطلق إستغلال النفقين المنجزين قبالة مطار تونس قرطاج الدولي وتحت الطريق الجهوية 21، الخميس، وذلك في الإتجاهين باردو/البحيرة والبحيرة/باردو.
ويعد النفقان من بين احدى مكونات مشروع ربط الطريق الشعاعية (route x) والطريق الوطنية عدد 10 (وصلة المطار)، الذي انطلقت أشغاله منذ أفريل 2016 وتقدر كلفته ب57،6 مليون دينار.
ويأتي فتح النفقين، الذين تولى وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، نور الدين سالمي، الإعلان عن انطلاق استغلالهما، الخميس، بهدف السعي إلى تسهيل حركة المرور مع مواصلة الأشغال الخاصة بباقي مكونات المشروع، بعد التمديد في أكثر من مناسبة في مدة انجازه.
ودعت وزارة التجهيز والاسكان، اعتبارا إلى تواجد النفقين داخل الحضيرة، كافة مستعملي الطريق، الى التخفيض من السرعة والتقيد بالعلامات والإشارات المرورية وملازمة اليقظة.
يذكر ان ربط الطريق الشعاعية (route x) والطريق الوطنية عدد 10 يشمل ثلاثة أجزاء يتعلّق الاول منها بالمنشآت الفنية وتهم 4 ممرات تحتية بطول جملي يقدر 1،700 كلم تحت الطريق الشعاعية X لربط هذه الطريق بشارع ياسر عرفات وبالمنطقة الصناعية الشرقية 2 في ما يوجد الممر الرابع على الطريق الوطنية عدد 10 يربط بين سكرة ووصلة المطار. ويهم الجزء الثاني من المشروع بناء جسرين علويين متلاصقين بطول 650 مترا يربط في الاتجاهين الطريق الشعاعية X بسكرة على مستوى الباب الخلفي للمطار. ويتعلق الجزء الثالث بانجاز طريق سطحي بممرين في الاتجاهين يربط بين سكرة والطريق الشعاعية X على امتداد 3،3 كلم .
كما يشمل المشروع تهيئة وانجاز الطرقات الجانبية والمفترقات الدائرية ومنشآت تصريف مياه الأمطار فضلا عن تركيز 4 محطات ضخ مياه الأمطار الخاصة بالأنفاق وتركيز الإنارة على كامل الطريق والإشارات الأفقية والعمودية وتهيئة المساحات الخضراء وتحويل الشبكات العمومية المتواجدة في حوزة المشروع.
ويرجى من المشروع ضمان حركة مرورية أكثر مرونة على الطريق الشعاعية X وتخفيف الضغط على الطريق الوطنية عدد 10 والطريق الوطنية عدد 8 والربط المباشر بين الطريق الشعاعية X ومنطقة سكرة مع تسهيل الوصول إلى مطار تونس قرطاج الدولي من مختلف مداخل مدينة تونس.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض