البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

isie election

19 سبتمبر هو آخر أجل للطعن في النتائج الأولية للدور الأول من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أن آخر أجل للطعن، في النتائج الأولية للدور الأول من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، يكون يوم غد الخميس 19 سبتمبر الجاري، طبقا لأحكام الفصل 148 مكرر من القانون الانتخابي
وذكّرت الهيئة في بلاغ أصدرته اليوم ،المترشحين الراغبين في ممارسة حق الطعن أن يودعوا، لدى مقر الدوائر الاستئنافية للمحكمة الإدارية، مطالب معللة تتضمن أسماء الأطراف ومقراتهم وعرضا موجزا للوقائع منبهة كل من يرغب في ممارسة حق الطعن إلى ضرورة تقديم ملحوظاته وفق مقتضيات الفصل 145 جديد من القانون الانتخابي على أن يكون مطلب الطعن مشفوعا بالمؤيدات ومحضر إعلام الهيئة بالطعن.
وأوضحت الهيئة أنه يمكن للطاعنين الحصول على عناوين المترشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها الاتصال بمصالح هيئة الانتخابات.
وكانت المحكمة الإدارية قد أعلنت، في بلاغ لها، أنها تتلقى مطالب الطعن أثناء التوقيت الإداري الجاري به العمل كما يلي:
- من الاثنين إلى الخميس من الساعة 8:30 إلى 12:30 ومن الساعة 13:30 إلى 17:30.
- يوم الجمعة من الساعة 8:00 إلى 12:30 ومن الساعة 13:30 إلى 17:30.
- يومي السبت والأحد من الساعة 8:30 إلى 12:30 ومن الساعة 13:30 إلى 17:30.
يذكر أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات كانت قد أعلنت أمس الثلاثاء عن نتائج الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، والتي أفرزت صعود كل من المترشح المستقل قيس سعيد والمترشح عن حزب قلب تونس نبيل القروي للدور الثاني من الانتخابات نظرا لعدم حصول أي مترشح على 50% من أصوات الناخبين.
وقد فاز المترشح قيس سعيد بالمرتبة الأولى بحصوله على 18،4% فيما حاز نبيل القروي على المرتبة الثانية وحصل على 15،58% من أصوات الناخبين.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne