البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

mourakiboun  مراقبون

شبكة مراقبون تؤكد ان « الاخلالات المرصودة الى حدود الحادية عشرة صباحا لا تتجاوز 1 بالمائة في كل الدوائر الانتخابية ».

اكد رئيس شبكة مراقبون، محمد مرزوق، الأحد بالعاصمة، ان الاخلالات المرصودة خلال الساعات الاولى من عملية الاقتراع لانتخاب رئيس الجمهورية، التي انطلقت منذ الثامنة صباحا في كافة الدوائر الانتخابية لم تتجاوز 1 بالمائة الى حدود الساعة الحادية عشرة صباحا وفق المعطيات الأولية لملاحظي الشبكة.
وأفاد مرزووق، خلال نقطة إعلامية عقدها الاحد بتونس، ان هذه الاخلالات المحدودة والمقبولة مبدئيا وفق تعبيره تتمثل بالخصوص في فتح لمكاتب اقتراع بعد الوقت المحدد بسبب غياب معدات مخصصة لعملية الاقتراع على غرار عدم توفير الاقفال البلاستكية ببعض المدارس على غرار المدرسة الابتدائية « ماجل بلعباس بالقصرين » مما اضطر الهيئة للتدخل وتدارك الموقف وتوفيرها في وقت لا يتجاوز الساعة تقريبا.
وقال « ان 99 بالمائة من مكاتب الاقتراع توفرت بها المواد الانتخابية اللازمة لاجراء العملية الانتخابية كما تم اقفال 99 بالمائة من صناديق الاقتراع بأربعة إقفال حسب الشروط القانونية التي وضعتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.
و اشار رئيس شبكة مراقبون في السياق ذاته ان الشبكة قامت بانتقاء عينة إحصائية تمثيلية تشمل 1001 مكتب اقتراع وقامت بانتداب 3 الاف ملاحظ وملاحظة في كافة الدوائر الانتخابية والمعتمديات التونسية معتمدين من قبل هيئة الانتخابات منهم اكثر من 2000 يعملون داخل مكاتب الاقتراع.
ودعا محمد مرزوق كل التونسيين والتونسيات الى مزيد الاقبال بكثافة على مكاتب الاقتراع وممارسة حقهم الانتخابي تعزيزا للعملية الديمقراطية .

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض