البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة التربية  ministere education

وزارة التربية تتمسك بعدم إسناد أي رخصة لمدرسي التعليم العمومي للتدريس في المؤسسات التربوية الخاصة

أفاد وزير التربية حاتم بن سالم خلال ندوة صحفية خصصت  لتقديم مستجدات السنة الدراسية  الجديدة انه سيتم  الشروع بداية من السنة الحالية في تدريس اللغات الأجنبية عبر محامل الكترونية وهي اللغة الفرنسية لتلاميذ السنة ثانية ابتدائي واللغة الانقليزية لسنوات الرابعة ابتدائي، ملاحظا انه لن يتم اسناد أعداد في المادتين.

واضاف  وزير التربية  ان  الوزارة قررت  منع اصطحاب الهاتف الجوال تماما بالنسبة إلى تلاميذ المرحلة الابتدائية بداية من السنة الدراسية  الجديدة  وخلال فترة الامتحانات بالنسبة لتلاميذ الاعدادي والثانوي » مؤكدا أن « كل هاتف سيتم حجزه سيقع إتلافه » .

كما أكد الوزير  تمسك الوزارة بعدم إسناد أي رخصة لمدرسي التعليم العمومي للتدريس في المؤسسات التربوية الخاصة، معلنا استعداد الوزارة لاستقبال كل التلاميذ المغادرين للمؤسسات التعليمية الخاصة وحرصَها على تطبيق القانون على كل المخالفين.

وفي ما يتعلق بمشاكل البنية التحتية، أوضح وزير التربية ان 80 بالمائة من المؤسسات التربوية يتجاوز عمرها 20 سنة، لافتا إلى أن إحداث المركز الوطني للصيانة مكن من تنسيق الجهود التي كانت في السابق مشتتة ومن جرد وتنظيم اليات وتجهيزات الصيانة والموارد البشرية المتوفرة من أجل توظيفها وحسن استغلالها.

وأكد الوزير في هذا السياق أنه تم بالاتفاق مع وزارة التكوين المهني والتشغيل إعلان طلب عروض لبعث 100 مؤسسة في اعمال الصيانة وقد تم بعد مقابلة 400 مترشح من حاملي الشهائد العليا اختيار 100 منهم ستمكنهم الوزارة من صفقات مباشرة في أعمال الصيانة والتجهيزات الخاصة بوزارة التربية بقيمة سنوية تقدر ب 200 ألف دينار.

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض