البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

السعودية الرياض

الرياض تدعو لاجتماع طارئ لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي لبحث الاعلان الاسرائيلي ضم اراضي من الضفة الغربية المحتلة

دعت المملكة العربية السعودية لعقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى وزراء الخارجية، لبحث إعلان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن عزمه ضم أراض من الضفة الغربية المحتلة إذا فاز بالانتخابات.
وطالبت المملكة في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية اليوم الأربعاء ب »وضع خطة تحرك عاجلة وما تقتضيه من مراجعة المواقف تجاه إسرائيل بهدف مواجهة هذا الإعلان والتصدي له واتخاذ ما يلزم من إجراءات ».
وعبرت عن « إدانتها ورفضها القاطع » لما أعلنه نتنياهو، مشددة على أن هذا الإعلان يعتبر « تصعيدا بالغ الخطورة » بحق الشعب الفلسطيني، ويمثل « انتهاكا صارخا » لميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي والأعراف الدولة.
كما حذر البيان من أنه « من شأن هذا الإعلان تقويض ورفض أي جهود تسعى لإحلال سلام عادل ودائم »، مبرزا انه « لا سلام بدون عودة الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتمتع الشعب الفلسطيني بحقوقه غير منقوصة ».
وأكد المصدر ذاته أن محاولات إسرائيل فرض سياسة الأمر الواقع « لن تطمس الحقوق الثابتة والمصانة للشعب الفلسطيني »، وطالب من كافة الدول والمنظمات والهيئات الدولية إدانة ورفض هذا الإعلان، واعتبار أي إجراء يسفر عنه « باطلا ولا تترتب عليه أي ثار قانونية تمس حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة ».
وخلص البيان إلى ان « إعلان نتنياهو في ظل انشغال العالمين العربي والإسلامي بالعديد من الأزمات المحلية والإقليمية لن يؤثر على مكانة قضية فلسطين لدى الدول العربية والإسلامية شعوبا وحكومات، ولن يثني الأمة العربية بأي حال من الأحوال عن التصدي للإجراءات أحادية الجانب التي تتخذها إسرائيل والمحاولات المستمرة لتغيير حقائق التاريخ والجغرافيا وانتهاك الحقوق الفلسطينية المشروعة ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma