البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

gaz  petrole borma tunisie  البرمة بترول vanne

تطاوين : إضراب بثلاثة ايام في حقل  » السيتاب  » البرمة والتسخير للحيلولة دون قطع الإنتاج

دخل منتصف الليلة الماضية عمال وإطارات الشركة الايطالية التونسية لاستغلال النفط « سيتاب » (SITEP) بحقل البرمة في إضراب حضوري يتواصل ثلاثة أيّام مع قطع الانتاج للمطالبة بتنظير سلّم أجورهم مع الشريك الايطالي « ايني » (ENI).
وأكّد الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين في بيانه الذي أصدره اليوم الثلاثاء عقب اجتماعه بصفة استثنائية بيانا أفاد انشغاله الكبير بما آلت اليه الاوضاع بالشركة وأشار إلى أنّه بعد سلسلة من الجلسات الماراطونية إلى غاية يوم 3 من الشهر الجاري تاريخ تراجع الطرف الإداري عن تعهّداته بتعلّة أن الطرف الايطالي رفض المقترح النقابي.
وبيّن الاتّحاد الجهوي بأنّه أقرّ الإضراب الذي ينفّذ بداية من اليوم الى غاية 12 سبتمبر الجاري والذي تأجّل أكثر من مرّة بعد أن غاب الطرف الاداري عن الجلسة الصلحية التي حدّدتها وزارة الإشراف أمس الاثنين.
واستنكر الاتحاد الجهوي ممارسات إدارة الشركة وصفها بالترهيب والهرسلة ضد العمال والأعوان بإقرارها مرة أخرى أمر التّسخير الذي يعتبره غير قانوني عوض الجلوس إلى طاولة الحوار وإيجاد الحلول المناسبة للوضع الذي يزداد تأزّما حسب نص البيان.
ووصف الاتحاد ما حصل من الشريك الايطالي بالاعتداء الصارخ على السيادة الوطنية ونبّه كل الفاعلين الى ضرورة التحلي بروح المسؤولية وجدد تجنّده للدفاع عن منظوريه ورفع المظلمة عنهم وتمتيعهم بكل حقوقهم المشروعة ويحمل إدارة المؤسسة كل التبعات التي قد تحصل وتساهم في تعكير المناخ الاجتماعي على حدّ رأيه.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne