البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

soudan    السودان

وزير المالية السوداني الجديد يتعهد بإصلاحات واسعة لتلبية مطالب الثورة

تعهد إبراهيم أحمد البدوي وزير المالية السوداني الجديد, اليوم الجمعة، بالقيام بإصلاحات واسعة, لتلبية مطالب الثورة في تحقيق الاستقرار الاقتصادي بالبلاد.
وقال البدوي، في تصريح له بثته الإذاعة السودانية اليوم، إن الإصلاحات التي ينوي القيام بها ستتصدرها معالجة مشكلة نقص السيولة، وهيكلة الجهاز المصرفي في البلاد، وتحسين الأدوات المستخدمة في السياسة المالية بشكل عام.
وأضاف أن الوزارة ستسعى للاستفادة من الطاقات المتاحة الآن لتمويل الموازنة بصورة غير تضخمية، من خلال الاستفادة من المبادرات الشعبية التي أطلقتها منظمات المجتمع المدني والمتمثلة في مشروع دعم الموازنة ومبادرة السودانيين في الخارج بإنشاء صندوق لدعم الموازنة.
وأشار إلى أن المرحلة الأولى من المعالجات الاقتصادية ستبدأ بتنفيذ البرنامج الإسعافي العاجل لمعالجة غلاء المعيشة وتثبيت أسعار السلع, فيما ستركز المرحلة الثانية على معالجة الاقتصاد الكلي للبلاد, من خلال معالجة العجز في الموازنة والتضخم.
كما أشار إلى أن ملف السلام ستخصص له مرحلة خاصة بتقديم الدعم عبر برنامج ينتقل من العون الإنساني إلى التنمية المستدامة في مناطق دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان فيما ستفرد مساحات خاصة للشباب بخلق وظائف قصيرة و مستدامة لتوظيف طاقاتهم للبناء والإعمار.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض