البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

البغدادي بأول ظهور بعد 5 أعوام.. اعترف بهزيمة داعش وتفجيرات سريلانك

البغدادي في مشاكل صحية كبيرة والتنظيم يعاني من خلافات داخلية

كشف مجلس القضاء الأعلى في العراق، اليوم الخميس، أن زعيم تنظيم « الدولة الإسلامية » (داعش)، أبو بكر البغدادي، يعاني من مشاكل صحية كبيرة، وذلك بعد أسابيع من نشر تقارير بأنه اختار خليفة له لقيادة التنظيم الإرهابي.

وبحسب بيان المجلس الذي نشرته وكالة الأنباء العراقية، كشف شخص مقرب من البغدادي أن التنظيم يعاني من خلافات داخلية. واستعرض مجلس القضاء اعترافات رباح علي إبراهيم علي البدري، الذي قال إنه ابن عم البغدادي، واسمه الحقيقي إبراهيم عواد ‏إبراهيم علي البدري. ويروي المقرب في معرض اعترافاته أمام محكمة تحقيق الكرخ المختصة بقضايا الإرهاب، ‏أبرز ما دار بينه وبين ابن عمه.

وقال البدري إنني « كنت مقرباً من البغدادي، نشأنا معاً منذ الطفولة وافترقنا نهاية ‏الثمانينات عندما انتقل للدراسة في بغداد حتى حصوله على شهادة الدكتوراه، وخلال تلك الفترة ‏كنا نلتقي بين الحين والآخر ».‏ وأضاف: « كان البغدادي هادئا وبعيدا عن الأفكار المتطرفة والمتشددة. اعتقل العام 2007 من ‏قبل القوات الأميركية ووضع في معتقل بوكا، وخرج من المعتقل في العام 2008، وعندها التقيت ‏به وكان اللقاء الأخير قبل توليه زعامة التنظيم الإرهابي، ولم يظهر عليه أي اختلاف في ‏شخصيته ».

وكالات

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض