البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

exportations bateau commerce import export  تجارة تصدير

« دليل إجراءات التصدير » سيخفف من أعباء المصدرين

أوضح رئيس الغرفة النقابية الوطنية لشركات التجارة الدولية، توفيق المليح، خلال ملتقى لتقديم « دليل اجراءات التصدير » انتظم الأربعاء، أن هذا الدليل سيساهم في تخفيف أعباء المصدرين من حرفيين وأصحاب مؤسسات.
وأضاف المليح قائلا أنه « سيتم العمل في المدى القصير على تقليص الإجراءات الواردة بالدليل وذلك بالاستئناس بمقترحات كل المتدخلين في المجال »، وفق بلاغ أصدره الاتحاد التونسي للتجارة والصناعة والصناعات التقليدية.
وقدمت الغرفة النقابية الوطنية لشركات التجارة الدولية، التابعة للجامعة الوطنية للتصدير، خلال الملتقى، « دليل اجراءات التصدير » الذي يضم أهم قرارات المجلس الأعلى للتصدير ومختلف اجراءات عمليات التصدير.
كما يتضمن الدليل، الذي قامت بإعداده الإدارة العامة للتجارة الخارجية بوزارة التجارة بالتعاون مع كل الهياكل المعنية، 10 نقاط ضرورية في عملية التصدير على غرار العقد التجاري والرسوم الجمركية واللوائح المالية للصادرات بالاضافة لآليات المساعدة في التصدير.
ودعا ممثل وزارة التجارة، سفيان السبعي، من جهته، المصدرين للاطلاع على الإطار القانوني المنظم للتجارة الخارجية ومواكبة التغييرات في ما يتعلق بمدى مطابقة المنتوجات المصدرة لمواصفات البلد المورّد، مشيرا الى الاعمل على اتمام وضع النسخة الالكترونية لهذا الدليل تقدم كافة الارشادات والنصائح المتعلقة بالاتفاقيات التجارية والاجراءات اللازمة للتصدير.
ويذكر أن هذا الملتقى قد انتظم بالشراكة مع وزارة التجارة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبحضور عدد هام من رؤساء المؤسسات الصناعية وحرفيي الصناعات التقليدية.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne