البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

saleh_mejri

سلة- كاس العالم (الصين 2019) صالح الماجري رجل المباراة بامتياز امام ايران

حقق المنتخب التونسي لكرة السلة فوزا تاريخيا امس الاثنين في المونديال بانتصاره على نظيره الايراني 79-67 ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بغوانزشهو الصينية.
وفي المباراة الاخرى ضمن نفس المجموعة، ضمن المنتخب الاسباني المرشح الابرز لنيل اللقب في المونديال تاهله الى الدور الثاني بعد فوزه الثاني بنتيجة 73-63 على حساب بورتو ريكو منافس تونس في المباراة القادمة غدا الاربعاء بداية من الساعة التاسعة والنصف صباحا.
وكان اللاعب صالح الماجري (2م 17) رجل المباراة بامتياز حيث توفق في تسجيل 22 نقطة و15 متابعة و5 تصديات بمساعدة زميليه مكرم بن رمضان ومايكل رول (سجلا 16 نقطة و5 متابعات) ومراد المبروك (11 نقطة).
واوضح اللاعب الايراني مجمد جامشيدي خلال الندوة الصحفية التي عقبت مباراة امس ان « المنتخب الايراني الذي كان ينوي التدارك بعد هزيمته امام بورتو ريكو، تفاجا بمواجهته لفريق تونسي عنيد بقيادة صالح الماجري المتالق الذي سجل بمفرده 5 سلات من فئة ثلاث نقاط. وهو ما لم نكن ننتظره ».
ومن جهته افاد المدرب الايراني مهران شاهينتاب انه انبهر باداء صالح الماجري الذي اعتبره بمثابة  » اللاعب السادس للمنتخب التونسي ».
في المقابل اعرب صانع العاب فريق دلاس مفريكس (33سنة) الذي كان منتشيا بهذا الانجاز التاريخي عن سعادته الكبيرة بمساهمته في تحقيق هذا النجاح قائلا في تصريح لمبعوثة وات الى الصين  » ان الانجاز الحقيقي سيكون عبر الفوز على بورتو ريكو الذي يضم في صفوفه لاعبين يتميزون بالسرعة والاندفاع البدني خاصة وانه معني كذلك بالانتصار شانه شان تونس لضمان التاهل الى الدور الثاني ».
اما لاعب اولمبيا ميلان الايطالي مايكل رول فقد عبر هو الاخر عن ابتهاجه بتقديم يد المساعدة لزملائه لانتزاع هذا الفوز الاول لتونس في كاس العالم لكرة السلة مبينا ان  » العناصر الوطنية اخذت العبرة من مباراة اسبانيا . وقال في هذا السياق « لقد لعبنا بنفس النسق على امتداد ال40 دقيقة مع المحافظة على قوة التركيز والسرعة في التنقل بالكرة وكنا الافضل وهو فوز مستحق وعن جدارة ».
واشار اللاعب مراد مبروك الذي قدم اداء متميزا امام ايران ان  » اللاعبين كانوا واعين بحجم المسؤولية ومدركين لصعوبة المباراة امام اسبانيا مقارنة بمباراتي ايران وبورتوريكو اللتين تبقيان في المتناول. والحمد لله اننا توفقنا في تخطي العقبة الاولى وذلك بفضل مجهود جماعي خاصة على مستوى الدفاع ويبقى امامنا منتخب بورتو ريكو الذي يتعين علينا الانتصار للمرور الى الدور الثاني.
ويعتبر المدرب الوطني ماريو بالما ان المباراة الاخيرة امام بورتو ريكو ستكون حاسمة قائلا اننا سنكون جاهزين وسنعد جيدا لهذه المواجهة المصيرية، فيما اشار مدرب بورتوريكو الى ان المباراة امام تونس ستكون مباراة حياة او موت .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma