البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

basketball  كرة السلة

كاس العالم لكرة السلة (الصين 2019)- المنتخب التونسي يحقق فوزه الاول في المونديال وينعش اماله في التاهل الى الدور الثاني

حقق المنتخب التونسي لكرة السلة فوزه الاول في نهائيات كاس العالم بعد تفوقه اليوم على نظيره الايراني 79-67 بمدينة غوانغزهو في اطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة من كاس العالم (الصين 2019).
وكان المنتخب التونسي انهزم في الجولة الاولى امام اسبانيا 62-101 فيما خسر مقابلاته الخمس في مشاركته الاولى (مونديال تركيا 2010).
وانعش المنتخب التونسي، بقيادة صالح الماجري الذي سجل 22 نقطة في مباراة اليوم، اماله بالتاهل الى الدور الثاني ومواصلة مسيرته نحو كسب ورقة التاهل الى اولمبياد طوكيو 2020 التي تبقى الهدف الاول والاساسي للخماسي التونسي في هذا المونديال.
ومن شان هذا الانتصار التاريخي للمنتخب التونسي في المونديال ان يرفع من معنويات اللاعبين ويدفعهم الى بذل قصارى الجهد خلال المواجهة الحاسمة مع بورتوريكو يوم الاربعاء من اجل ضمان التاهل الى الدور الثاني.
وعلاوة على تالق محترف « مافريكس دالاس الامريكي » صالح الماجري بتسجيله ل22 نقطة كاملة فان مباراة اليوم شهدت ايضا نجاح كل من مكرم بن رمضان ومايكل رول في تحقيق 16 نقطة لكل منهما يليهما عمر عبادة (12 نقطة) ومراد المبروك (11 نقطة).
وكان ابناء ماريو بالما الطرف الافضل في المباراة وتفوقوا على نظرائهم الايرانيين على جميع المستويات من حيث اقتناص الكرات والتمريرات الحاسمة والهجمات المرتدة بما مكنهم من التحكم في مجريات اللقاء من البداية الى النهاية.
ورفع المنتخب التونسي بفضل هذا الفوز رصيده الى 3 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة مؤقتا في انتظار لقاء اسبانيا وبورتوريكو التي تدور لاحقا.
ويذكر ان صاحبي المركزين الاول والثاني يتاهلان الى الدور الثاني فيما يخوض المنتخبان الثالث والرابع المقابلات الترتيبية من 17 الى 32.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض