البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

501

ندوة بتونس حول سياسة الجوار الجنوبي

تنظم مجالات وهو مشروع يهدف إلى بناء جسور للتواصل والحوار البناء بين منظمات المجتمع المدني في جنوب البحر الأبيض المتوسط والاتحاد الأوروبي ندوة سياسة الجوار الجنوبي الثانية يومي 3 و 4 سبتمبر بنزل المشتل. تندرج الندوة في إطار متابعة الأولى منها التي انعقدت بعمان سنة 2018 وكذلك المنتدى الأول لمنظمات المجتمع المدني لجنوب المتوسط الذي انتظم ببروكسيل نفس السنة. وتهدف الندوة في دورتها الثانية إلى تعزيز قدرات المجتمع المدني من أجل الدفاع عن المسائل ذات الأولوية والمستعجلة في مسار الحوار المباشر مع الاتحاد الأوروبي والذي سيوضع على طاولة المنتدى الثاني ببروكسيل يومي 2 و3 ديسمبر 2019.

وسيستعرض المشاركون مسار مجالات للحوار الممأسس بين منظمات المجتمع المدني لجوار الجنوب والاتحاد الأوروبي ومناقشة التطورات الدولية الأخيرة خاصة في شمال المتوسط وجنوبه، علاوة على تطور الأوضاع على الساحة الأورومتوسطية في خصوص المجتمع المدني. وسيتم التعمق في المداخل ذات الأولوية لحوار مباشر بين هذه الأخيرة والاتحاد الأوروبي في ظل مواقف الاتحاد الأوروبي وسياساته في مجالات التغيير المناخي والحوكمة الرشيدة، الهجرة والتنقل، السياسات الإقتصادية والحوار الاجتماعي وكذلك الشباب.

ويستند المشاركون في النقاش إلى توصيات الورش التي انعقدت سنة 2019 ببيروت والدار البيضاء وليتشي حول المواضيع ذات الأولوية لمجالات (الحوكمة الجيدة ودولة القانون، التنمية الاقتصادية والحوار الاجتماعي، الهجرة، الأمن ومكافحة العنف وكذلك العدالة المناخية والاجتماعية). كما سيتم الأخذ بعين الاعتبار توصيات ورشة الشباب المنعقدة بتونس السنة ذاتها.

وستتم موافاة الاتحاد الأوروبي بنتائج الندوة والأولويات التي ستفرزها من أجل الإعداد للحوار المباشر ضمن منتدى بروكسيل الذي ينعقد يومي 2 و3 ديسمبر.

بقية الأخبار

wiget_aide

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma