البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

dollar دولار devise

هبة أمريكية لتونس بقيمة 1 مليار دينار

منحت الولايات المتحدة الامريكية تونس هبة بقيمة 335 مليون دولار (ما يعادل 1 مليار دينار) سيتم توجيهها لفائدة جملة من المشاريع والبرامج الرامية لدفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال التشجيع على المبادرة الخاصة لتشغيل الشباب وتحسين الحوكمة.
وتندرج هذه الهبة، التي تعد ثمرة مفاوضات معمقة انطلقت منذ قرابة سنة، في إطار برنامج تعاون ودعم أمريكي لتونس يمتد طيلة 5 سنوات (2019-2024).
وتولى التوقيع على هذه الاتفاقية، اليوم الاربعاء، كل من وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري ومدير مكتب الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بتونس، بيتر ريلي.
وأكد العذاري، بالمناسبة، أهمية الدعم المقدم باعتبار المجالات التي سيشملها وخاصة منها تعزيز المبادرة الخاصة وتوفير فرص التشغيل ودعم الحوكمة الرشيدة، معتبرا أن حجم الدعم يعكس عمق العلاقات التونسية الأمريكية ومتانتها وحرص الإدارة الأمريكية على نجاح التجربة التونسية ودعمها كأنموذج للتنمية الشاملة والمستدامة في إطار دولة ديمقراطية ناشئة.
وأشار الى تطور التعاون الثنائي بين البلدين بصفة ملحوظة خلال السنوات الأخيرة مؤكدا العمل على مزيد الارتقاء به بما يتماشى مع المصلحة المشتركة.
وأبرز الوزير أن قرار تركيز تمثيلية موسعة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في تونس يعكس مدى حرص الجانب الأمريكي على تعزيز التعاون ومزيد تعميقه بين البلدين والالتزام بدعم تونس في إنجاح المسار التنموي.
من جانبه، أكد المدير المساعد للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مايكل هارفي، العمل على دعم تونس في مختلف المجالات وخاصة المرتبطة بالانتقال الديمقراطي والمجالات التنموية مبينا أن المرحلة القادمة ستشهد دفعا للتعاون في اتجاه دعم القدرات المحلية وغيرها من البرامج.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma