البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

العاب القوى

زوريخ تستضيف نهائي الدوري الماسي عامي 2020 و2021

أعلن الإتحاد الدولي لألعاب القوى، اليوم الإثنين، أن مدينة زوريخ السويسرية ستستضيف نهائي الدوري الماسي عامي 2020 و2021، بعدما كانت تتقاسم شرف الإستضافة مع بروكسال البلجيكية في تاريخين مختلفين.
وكان الاتحاد الدولي أكد في مارس الماضي اعتماد نهائي واحد ضمن إطار خطة إصلاحات عالمية للدوري الماسي، بطولة النخبة في رياضة « أم الالعاب »، تهدف إلى تقليص عدد الجولات والمسابقات بدء من عام 2020، على أن يتم الإفصاح عن المزيد من التغييرات المستقبلية للمواسم القادمة في سبتمبر وأكتوبر المقبلين.
وأوضح الإتحاد أن خيار استضافة زوريخ، والتي كانت تتقاسم التنظيم مع بروكسال، نهائي واحد عامي 2020 و2021، أملته أعمال الصيانة التي ستبدأ في ملعب الملك بودوان في بروكسال الذي يستضيف نهائي الدوري الماسي.
وحسب الخطة التي قدمها الاتحاد الدولي في مارس الماضي، سيتم إلغاء مرحلة من الدوري الماسي، إلى تنظيم نهائي واحد بدلا من اثنين بدء من عام 2020 ليتقلص العدد إلى 12 جولة بدلا من 14 كما هو معتمد حاليا. كما تم اقتراح تنظيم لقاء واحد فقط في الأسبوع.
ويعتزم الاتحاد الدولي للعبة أيضا تقليص عدد المسابقات للإبقاء على 24 مسابقة فقط (12 للسيدات و12 للرجال) مقابل 32 حاليا، عن طريق إلغاء سباق 5 آلاف متر للسيدات والرجال على أن يتم تقليص مدة اللقاءات الدولية إلى ساعة ونصف بدلا من ساعتين كما هو معمول به حاليا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma