البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة الداخلية

وزارة الداخلية: ايقاف نبيل القروي وايداعه سجن المرناقية بناء على بطاقة جلب قضائية

أكدت وزارة الداخلية، مساء امس الجمعة، إيقاف نبيل القروي، رجل الأعمال والمترشح للانتخابات الرئاسية ورئيس حزب « قلب تونس »، وإيداعه السجن المدني بالمرناقية وذلك تنفيذا لبطاقة الجلب الصادرة ضده عن إحدى دوائر محكمة الاستئناف بتونس .
واوضحت الوزارة في بلاغ ان فريقا تابعا للإدارة العامة للأمن الوطني تولّى امس الجمعة ايقاف نبيل القروي، على مستوى الطريق السيارة تونس – باجة وذلك بعد الاستظهار ببطاقة الإيداع المذكورة بناءً على طلب منه إذ اطّلع عليها وامتثل للوحدات الأمنية التي تولّت تطبيق الإجراءات القانونية المعمول بها في مثل هذه الحالات.
وكانت قناة نسمة الخاصة المملوكة من نبيل القروي أكدت إيقافه من قبل « جهة أمنية غير معلومة ». كما اشارت الى انقطاع الاتصال بشقيقه ومدير حملته الانتخابية غازي القروي.
ويذكر أن القطب القضائي الاقتصادي والمالي كان تولى مؤخرا التحقيق مع نبيل القروي وشقيقه غازي في القضية المرفوعة ضدهما من قبل منظمة « أنا يقظ » بخصوص شبهة غسل وتبييض الأموال وذلك باستعمال الشركات التي يملكانها في كل من المغرب والجزائر واللكسمبورغ، ليقرر وكيل الجمهورية بالقطب القضائي المالي إثر هذه الشكاية فتح بحث تحقيقي في الموضوع.
وقررالقطب ايضا الإبقاء على التدابير الاحترازية التي تمّ اتخاذها منذ فترة ضد الشقيقين القروي والمتعلّقة بتحجير السفر وتجميد التعامل على ممتلكات نبيل القروي الذي يرأس حاليا حزب « قلب تونس ».
وكانت النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي قرّرت يوم 8 جويلية الجاري توجيه مجموعة من التهم لكل من نبيل وغازي القروي، من بينها غسل الأموال، وذلك بناء على الأبحاث والاستقراءات المجراة في القضية التحقيقية بشأنهما.

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض