البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

nejib ayed

الساحة الثقافية التونسية تفقد المنتج السينمائي نجيب عياد

فقدت الساحة الثقافية والسينمائية اليوم الجمعة المنتج السينمائي التونسي ومدير أيام قرطاج السينمائية نجيب عياد عن سن يناهز 66 سنة إثر أزمة قلبية.
وأكدت سيماء المزوغي المستشارة الإعلامية لدى وزير الشؤون الثقافية  خبر الوفاة، قائلة إنه تعرض إلى أزمة قلبية حادة وفق المعطيات الأولية، وقد فوجئ أصدقاء له بوفاته لدى زيارتهم له صباح اليوم الجمعة بمنزله وسط تونس العاصمة وكانت عائلته في مدينة سوسة.
وأضافت أن جثمان الفقيد سينقل إلى مستشفى شارل نيكول للتأكد من أسباب الوفاة، موضحة أن أفراد عائلة الفقيد لا يزالون تحت هول الصدمة.
وأفادت أن وزير الشؤون الثقافية ووزير الداخلية بصدد اتخاذ الإجراءات اللازمة للإحاطة بعائلة الفقيد ولنقل الجثمان إلى مستشفى شارل نيكول قبل تحويله إلى مدينة سوسة أين سيتم دفن الفقيد وذلك في موعد سيقع تحديده لاحقا.
ولد المنتج السينمائي نجيب عياد في ديسمبر 1953 بمدينة قصر هلال من ولاية المنستير وترك مسيرة حافلة بالأعمال السينمائية الناجحة حيث أثرى الخزينة التونسية بعشرات الأفلام القصيرة والطويلة كما انتج عديد الأعمال التلفزيونية .
وترأس الراحل عدة تظاهرات سينمائية كما ترأس اتحاد نوادي السينما سنة 1975 واشرف سنة 2018 على إدارة أيام قرطاج السينمائية كما تم تجديد الثقة في شخصه للعام الثاني على التوالي وبدأ منذ شهر فيفري الماضي في الإعداد لدورة 2019 لأيام قرطاج السينمائية المبرمجة من 2 إلى 9 نوفمبر المقبل.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma