البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

NKOREA-POLITICS

كوريا الشمالية تطلق صاروخين وتصف رئيس جارتها الجنوبية بأنه « سليط »

 

قال جيش كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيري المدى على الأقل يوم الجمعة، وذلك بعد قليل من وصف بيونجيانج لرئيس كوريا الجنوبية بأنه ”سليط“ وتعهدها بإنهاء المحادثات بين الكوريتين.

واحتجت كوريا الشمالية على تدريبات عسكرية مشتركة تجريها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وانطلقت الأسبوع الماضي، ووصفتها بأنها تدريب على الحرب. وأطلقت في الأسابيع الماضية عددا من الصواريخ المتوسطة المدى.

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية في بيان إن كوريا الشمالية أطلقت مقذوفين جديدين قصيري المدى في البحر قبالة ساحلها الشرقي صباح يوم الجمعة.

وقالت وزارة الدفاع اليابانية إنها لا ترى أي خطر وشيك على أمن البلاد نتيجة إطلاق كوريا الشمالية للمقذوفين.

وقال مسؤول أمريكي طلب عدم ذكر اسمه إن المعلومات الأولية تشير إلى أن كوريا الشمالية أطلقت مقذوفا واحدا على الأقل يبدو مشابها لصواريخ قصيرة المدى أطلقتها في الأسابيع الماضية. وقال مسؤول آخر إن الولايات المتحدة تجري مشاورات مع كوريا الجنوبية واليابان.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع بكوريا الجنوبية إن أحدث اختبار شمل تكنولوجيا صواريخ باليستية بينما يجري إعداد تحليل شامل بالتعاون مع الولايات المتحدة مع وجود احتمال أن تكون بيونجيانج أطلقت نفس نوع الصواريخ التي استخدمت في اختبار أجري في العاشر من أغسطس آب.

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إن الصاروخين أطلقا بعد الثامنة صباح يوم الجمعة بقليل (2300 بتوقيت جرينتش يوم الخميس) وقطعا مسافة تبلغ نحو 230 كيلومترا على ارتفاع 30 كيلومترا.

وتعقد عمليات الإطلاق مساعي استئناف المحادثات بين مفاوضين من الولايات المتحدة وكوريا الشمالية حول مستقبل برامج بيونجيانج للأسلحة النووية والصواريخ الباليستية.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، رفضت بيونجيانج تعهدا قطعه الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن قبل يوم بالسعي لإجراء محادثات مع الشمال وتوحيد الكوريتين بحلول عام 2045.

وكالات

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض