البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

الطاقة الشمسية

القسط الاول من محطة إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية الفولطاضوئية بتوزر يدخل طور الانتاج

أعطى رئيس الحكومة يوسف الشاهد، صباح الأربعاء، بولاية توزر، إشارة استغلال القسط الأول من المحطة الفولطاضوئية لإنتاج اللكهرباء من الطاقة الشمسية « توزر1 » ووضع حجر الأساس لانطلاق أشغال القسط الثاني من هذه المحطة التي تمتد على مساحة 40 هكتار وتقدر طاقة انتاجها الجملية ب20 ميغاواط.
ومن المنتظر أن تنطلق أشغال القسط الثاني خلال الأسابيع القادمة لمدة ثمانية أشهر يتم بعدها تشغيل المحطة بصفة نهائية وربطها بشبكة التيار الكهربائي للجهد المتوسط في توزر. وقد تجاوزت تكاليف القسط الأول 11,869 مليون دينار في حين تقدرتكلفة القسط الثاني ب3,937 ملايين دينار تم تمويلها في إطار الشراكة التونسية الألمانية وأنجزت الاشغال الشركة التونسية للكهرباء والغاز.
واعتبر رئيس الحكومة في تصريح اعلامي، اليوم الأربعاء، أن محطة توزر هي المحطة النموذجية الأولى التي تنجز في تونس من قبل القطاع العام في إطار المخطط الطاقي التونسي الرامي الى توفير 30 بالمائة من الإنتاج الوطني بواسطة الطاقات البديلة. ومن المتوقع أن تكون 12 بالمائة من المشروع جاهزة للاستغلال في أفق 2021
وقال في هذا الخصوص « إن المشروع ذا أهمية باعتبار أنه يغطي ثلث حاجيات ولاية توزر من الطاقة سيتعزز ب50 ميغاواط أخرى ستنجز عن طريق القطاع الخاص بما يغطي كامل حاجيات الجهة من الطاقة الكهربائية في أفق 2021″، مذكرا أن الدولة اتجهت نحو استثمار الطاقات البديلة من أجل تحقيق الامن الطاقي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma