البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

European Union nominates Bulgarian Georgieva to the post of President of the International Monetary Fund

الاتحاد الأوروبي يرشح البلغارية جورجييفا لمنصب رئيس صندوق النقد الدولي

قام الاتحاد الأوروبي بتسمية كريستالينا جورجييفا مرشحة لمنصب الرئيس المقبل لصندوق النقد الدولي في أعقاب ساعات طويلة من التصويت.
وتوجه جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية بالتهنئة إلى جورجييفا، التي تشغل حاليا منصب الرئيس التنفيذي للبنك الدولي، على ترشحيها لهذا المنصب باسم مجموعة الدول الأوروبية، مؤكدا أنها تمتلك جميع المؤهلات اللازمة لتقديم مساهمات فعالة لهذه المهمة بصندوق النقد الدولي.
وجاء ترشيح جورجييفا بعد ترشيح المفوضية الأوروبية شخصيتين أخرتين إلى جانبها لخلافة كريستين لاغارد، وهما وزير المالية الهولندي السابق جيروين ديسيلبلوم، وأولي رين محافظ بنك فنلندا الذي انسحب من السابق في وقت سابق.
وكانت كريستين لاجارد قد أعلنت في الشهر الماضي استقالتها من منصب رئيس صندوق النقد الدولي اعتبارا من 12 سبتمبر 2019، ومن المقرر أن تحل محل ماريو دراجي في رئاسة البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من هذا العام.
ويمكن للبلدان الأعضاء في صندوق النقد الدولي تقديم الترشيحات حتى 6 سبتمبر المقبل، ويهدف مجلس إدارة صندوق النقد الدولي بعد ذلك إلى إكمال عملية الاختيار بحلول 4 أكتوبر 2019.
يشار إلى أنه دائما ما يشغل الأوروبيون منصب رئيس صندوق النقد الدولي، فيما أصبح منصب رئيس البنك الدولي من الناحية التقليدية أمريكيا، وهو ترتيب غير رسمي قائم منذ أكثر من سبعة عقود.

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض