البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الوزير الأول الجزائري : إن تونس والجزائر والمغرب العربي فقدوا برحيل الرئيس قايد السبسي مناضلا وطنيا صادقا وشخصية تاريخية فذة

أدى الوزير الأول الجزائري نور الدين بدوي، اليوم الإثنين، زيارة إلى مقر السفارة التونسية بالجزائر لتقديم التعازي، على اثر وفاة الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي.
وأعرب الوزير الاول الجزائري، عن تعازيه وتضامنه مع الشعب التونسي في هذا المصاب الجلل، معددا مناقب الرئيس الراحل ومساهماته في بناء تونس الحديثة وارساء مؤسساتها، وفق بلاغ صادر اليوم الإثنين عن وزارة الشؤون الخارجية.
وأكد بدوي « أن تونس والجزائر والمغرب العربي، فقدوا برحيل الباجي قايد السبسي مناضلا وطنيا أصيلا وصادقا، وشخصية تاريخية فذة عرفت كيف تجمع بين حكمة الحكماء وحنكة الساسة، ورحل بعد مسار حافل بالنضال والعطاء في مختلف المناصب والمسؤوليات الرفيعة التي تقلدها في خدمة بلده وشعبه، والدفاع عن مصالحه وقضاياه ».
يذكر أن الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي، انتقل الى جوار ربه يوم 25 جويلية الجاري، وتمت موارة جثمانه الثرى يوم 27 جويلية في جنازة وطنية مهيبة، حضرها قادة وشخصيات من دول صديقة وشقيقة الى جانب شخصيات وطنية. كما شيع آلاف التونسيين الريس الفقيد على مدى الطريق الذى سلكه موكب الجنازة من قصر قرطاج الى مقبرة الجلاز بالعاصمة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma