البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

علم تونس و الصين

السفارة الصينية في تونس تنكس العلم الصيني طيلة أيام الحداد الوطني

أعلنت سفارة جمهورية الصين الشعبية في تونس، في بلاغ أصدرته اليوم الاثنين، أنها قررت تنكيس العلم الصيني فوق مبنى السّفارة، حدادا على رحيل الرئيس الباجي قايد السبسي، وذلك كامل أيام الحداد الوطني المعلن في البلاد.
يذكر أن رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جينبينغ، وجه أول أمس السبت، برقية تعزية إلى رئيس الجمهورية المؤقت محمد الناصر، أصالة عن نفسه ونيابة عن حكومة بلاده وشعبها، تقدم فيها بخالص التعازي وصادق المواساة إلى أسرة الرئيس الفقيد والشعب التونسي.
كما بعث رئيس مجلس الدولة الصيني لي كتشيانغ، ومستشار الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي، رسالة تعزية إلى كل من رئيس الحكومة يوسف الشاهد ووزير الخارجية خميس الجهيناوي، على إثر وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي.
يذكر أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد، قرر يوم الخميس الفارط، إعلان الحداد الوطني لمدة سبعة أيام، وتنكيس الأعلام بالمؤسسات الرسمية، وكذلك إلغاء كافة العروض الفنية في مختلف المهرجانات الصيفية بجميع الولايات حتى إشعار آخر، على إثر وفاة رئيس الجمهورية.
وشيع الشعب التونسي أول أمس السبت، رئيسه الراحل المنتخب ديمقراطيا الباجي قائد السبسي، الى مثواه الأخير بمقبرة الجلاز بالعاصمة، والذي وافته المنية يوم 25 جويلية الجاري تزامنا مع الذكرى 62 لعيد الجمهورية عن سن تناهز 92 سنة.
وتوافد العديد من قادة الدول الشقيقة والصديقة وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية، وثلة من الشخصيات الوطنيّة وممثلي الأحزاب والمنظمات، على القصر الرئاسي بقرطاج للمشاركة في موكب جنازة رئيس الجمهورية الراحل .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma