البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

marouen-falfal

مروان فلفال: عدم ختم القانون الانتخابي أدخلنا مرحلة العبث ومؤسف ما وصلت إليه رئاسة الجمهورية

قال  النائب عن حركة « تحيا تونس » مروان فلفال إن عدم ختم رئيس الجمهورية لتعديلات قانون الانتخابات والاستفتاء أدخل البلاد في مرحلة العبث، معتبرا أن مؤسسة رئاسة الجمهورية هي مؤسسة ذات قيمة اعتبارية كبيرة لدى التونسيين ومؤسف أن تصل الى مرحلة العبث وفق قوله.

وشدد فلفال خلال حضوره في برنامج « البلاد اليوم » على أن تنقيحات القانون الانتخابي تستهدف المتحيّلين والمتهربين من الضرائب وكل من تجاوز القانون المنظم للعملية الانتخابية وتمنعهم من الترشح، نافيا أن يكون هدفها إقصاء أطراف معينة، مضيفا في ذات السياق أن شعار حزبه منذ البداية مع الدولة وليس مع المافيا على حد قوله، لافتا إلى أن كل التونسيين يعلمون اليوم أن بلادهم تخضع إلى مطامع لوبيات ومافيات فساد وأشخاص يريدون تطويع الدولة الى مصالحهم الخاصة حسب تعبيره.

وبيّن فلفال ان تعديلات القانون الانتخابي استوفت كل المراحل الدستورية حيث صادق عليه مجلس نواب الشعب بأغلبية كبيرة ثم أقرت الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين دستوريته في جميع فصوله رغم جملة الطعون التي قدمت، مضيفا انه تم تجاوز كل الأجال القانونية والدستورية الموضوعة أمام رئيس الجمهورية مشيرا الى أن عدم الختم سابقة تحدث لأول مرة خلال الخمسة سنوات الأخيرة وفق قوله.
وأوضح فلفال أن الدستور أعطى لرئيس الجمهورية آليات الردّ بإرجاع القانون الى البرلمان أو عرضه الى الاستفتاء إضافة إلى الموقف الدستوري لهيئة مراقبة دستورية مشاريع القوانين وشرعية نابعة عن مجلس نواب الشعب وبالتالي فان التكييف القانوني لموقف رئيس الجمهورية بإجماع المختصين في القانون هو خرق للدستور على حد قوله.
واستنكر فلفال الخروج الإعلامي لنجل رئيس الجمهورية ليتحدث باسم مؤسسة رئاسة الجمهورية وكانه ناطق رسمي باسم المؤسسة وفق تعبيره.

الإذاعة الوطنية

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض