البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

election parlementaire الإنتخابات التشريعية تونس 2019

حزب البديل التونسي يصادق على قائماته المترشحة للانتخابات التشريعية المقبلة

صادق حزب البديل التونسي، امس الأحد، في ختام اجتماع استثنائي لمكتبه السياسي، على كامل قائماته المترشحة لخوض الانتخابات التشريعية المقررة في 6 اكتوبر2019 ، والتي ستغطي كل الدوائر الانتخابية وعددها 33 دائرة.
وذكر الحزب في بلاغ اصدره في اعقاب الاجتماع، أنه تقرر الشروع ابتداء من يوم غد الاثنين 22 جويلية 2019 في إيداع قائماته و الاعلان عن تركيبتها الاسمية الكاملة و كل مرشحي « البديل » تباعا على امتداد فترة تقديم الترشحات والتي تنطلق غدا الاثنين و تتواصل على مدى 8 أيام ليغلق باب تقديم تلك الترشحات يوم الاثنين 29 جويلية الجاري، وفق الروزنامة التي حددتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.
ومن المنتظر حسب هذه الروزنامة أن لا يتجاوز تاريخ الاعلان عن القائمات المقبولة نهائيا من قبل الهيئة يوم 30 أوت المقبل.
ودعا المكتب السياسي للحزب مناضليه وأنصاره الى خوض الاستحقاقات الانتخابية القادمة بروح وطنية وانتصارية عالية وفي كنف الالتزام بأخلاقيات العمل السياسي وتطبيق القانون واحترام كل المنافسين وتحمل المسؤولية في إنجاح المسار الانتخابي .
من جهة اخرى، دعا الحزب، الذي يرأسه رئيس الحكومة الاسبق، مهدي جمعة، (جانفي 2014 /فيفري 2015) الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (الهايكا) وكل الاحزاب السياسية والأطراف الاجتماعية ومكونات المجتمع المدني وكل الهياكل المعنية إلى القيام بـ « أدوارها الفاعلة في تنقية المناخات السياسية و إنجاح المسار الانتخابي » من مرحلة تقديم الترشحات الى مرحلة إعلان النتائج النهائية.
كما دعا الحزب الذي تأسس في أواخر شهر مارس 2017 إلى تغليب مصلحة تونس العليا في استكمال بناء مشروعها الديمقراطي وفي التداول السلمي على السلطة و إنجاز انتخابات حرة و نزيهة يقبل الجميع بنتائجها و يشيد العالم بشفافيتها على غرار انتخابات سنة 2014.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne