البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

خطف أربعة صحافيين ايطاليين في شمال سوريا

5 ملايين سوري بحاجة ملحة للمساعدة

جددت نجاة رشدي المستشارة الإنسانية لمبعوث الأمم المتحدة لسوريا، دعوتها إلى الدول الأعضاء لدعم الأولويات الإنسانية العاجلة للأمم المتحدة.
وقالت رشدي خلال اجتماع فريق العمل الإنساني التابع لمجموعة دعم سوريا الدولية ، إن ما يقدر بنحو 11.7 مليون شخص يحتاجون الآن إلى المساعدة على نطاق سوريا ككل « من بينهم خمسة ملايين في حاجة ملحة للعون ».
وأضافت إن « 350 مدنيا على الأقل قتلوا في الاشتباكات الأخيرة في منطقة خفض التصعيد في إدلب »، مما نتج عنه افتقار حوالي ثلاثة ملايين مدني إلى الحماية فأصبحوا يواجهون « ظروفا إنسانية متدهورة ».
من ناحية أخرى، رددت المستشارة الإنسانية تعبير الشركاء الإنسانيين في الجنوب السوري عن قلقهم إزاء تصاعد الحوادث الأمنية في درعا والسويداء، داعية جميع الأطراف المعنية إلى العمل على ضمان استقرار الوضع في تلك المناطق.
وفي إشارة لسقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين جراء الغارات الجوية مؤخرا في قرية بمنطقة دير الزور الشرقية، قالت رشدي إنه « حتى مكافحة الإرهاب يجب أن تكون بامتثال تام للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، ويجب تقديم مرتكبي انتهاكات القانون الدولي الجسيمة إلى العدالة ».
وقالت المستشارة الإنسانية ،إن مخيم الهول في شمال شرق سوريا يضم الآن حوالي 70 ألف شخص، غالبيتهم من النساء والأطفال السوريين والعراقيين.
وبشأن مخيم الركبان قالت رشدي إن حوالي 16 ألفا و600 شخص قد غادروا الركبان، بينما بقي فيها حوالي 25 ألفا ممن يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية والحماية.

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض