البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

الجيش الامريكي

السعودية توافق على استقبال المزيد من القوات الأميركية

أعلنت السلطات السعودية، مساء أمس الجمعة، عن موافقتها على استقبال قوات أميركية، قالت إنها لـ »الدفاع عن أمن واستقرار المنطقة »، وفق ما أكد مسؤول في وزارة الدفاع السعودية لوكالة الأنباء السعودية الرسمية.

ونقلت الوكالة عن المصدر قوله إن العاهل السعودي « الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر موافقة على استقبال المملكة لقوات أميركية لرفع مستوى العمل المشترك في الدفاع عن أمن المنطقة واستقرارها وضمان السلم فيها ».

وذكر أن هذا القرار يأتي « انطلاقًا من التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية، ورغبتهما في تعزيز كل ما من شأنه المحافظة على أمن المنطقة واستقرارها »، حسب المصدر ذاته.

هذا، وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، يوم الجمعة، إن القائم بأعمال وزير الدفاع أذن بإرسال قوات وموارد أميركية إلى السعودية. وأضافت الوزارة أن الخطوة تقدم « رادعا إضافيا » في مواجهة التهديدات.

في حين، أكد مسؤول أميركي طلب عدم نشر اسمه، إن العملية ستشمل إرسال نحو 500 فرد من الجيش الأميركي إلى السعودية، وأكد المسؤول في تصريح نقلته وكالة « رويترز »، إن العملية تأتي في إطار زيادة عدد القوات الأميركية في الشرق الأوسط التي أعلنها البنتاغون الشهر الماضي.

 

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne