البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

نزيهة العبيدي naziha laabidi

الاعلان عن الانطلاق الفعلي في اعتماد الشهادة الوطنية للاجازة في تربية الطفولة المبكرة للسنة الجامعية القادمة

أعلنت وزيرة المرأة و الاسرة و الطفولة و كبار السن ، نزيهة العبيدي، اليوم الجمعة بمقر مدينة العلوم بتونس العاصمة، عن الانطلاق الفعلي في اعتماد الشهادة الوطنية للاجازة في تربية الطفولة المبكرة للسنة الجامعية 2019-2020.
وسيتم تدريس هذا الاختصاص الجديد بالمعهد العالي لاطارات الطفولة قرطاج درمش، حسب ما بينته الوزيرة في لقاء اعلامي بحضور عدد هام من الناجحين في امتحان الباكالوريا للسنة المدرسية المنقضية 2018-2019، وذلك على هامش المنتدى الوطني للتوجيه الجامعي والمهن المنتظم على امتداد 3 أيام انطلاقا من أمس الخميس بمدينة العلوم بتونس العاصمة.
وأبرزت أنّ إحداث هذه الشهادة الوطنية يندرج في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية متعددة القطاعات لتنمية الطفولة المبكرة لاسيما في المحور الرابع المتعلق بالمعايير والتكوين الأساسي والمستمر.
ودعت إلى التحسيس والمناصرة والإعلام بهذه الشهادة الوطنية لترغيب الناجحين الجدد في امتحان البكالوريا في التوجه لهذه الشعبة الجديدة.
يشار الى أن المنتدى الوطني للتوجيه الجامعي والمهن كان قد انطلق ببادرة مشتركة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية بعد ان تم تنظيم نفس التظاهرة يومي 15 و16 جويلية الجاري بقصر العلوم بالمنستير، كما ستقام يومي 22 و23 من نفس الشهر بالمعهد العالي للغات بقابس.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma