البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunis

تونس تعرض، غدا الخميس، بنيويورك تقريرها الطوعي لسنة 2019 حول تقدم تنفيد اهداف التنمية المستدامة

تعرض تونس، غدا الخميس، خلال المنتدى السياسي رفيع المستوى حول التنمية المستدامة التابع للأمم المتحدة المنعقد من 15 إلى 19 جويلية 2019 بنيويورك، تقريرها الوطني الطوعي لسنة 2019 في مجال التنمية المستدامة، وفق ما اوردته وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، الاربعاء.
وأشارت الوزارة إلى أنّ رئيس الهيئة العامة للتنمية القطاعية والجهوية التابعة لها، بلقاسم عيّاد، سيقدم تقرير تونس، الذي يبرز التقدم الحاصل في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030. علما أنّ 43 دولة من بينها تونس صادقت على جملة الأهداف التي تم إقرارها سنة 2015 وستعرض تقاريرها الطوعية خلال هذا اللقاء.
ويندرج إعداد التقرير الوطني الطوعي 2019 وعرضه في إطار تنفيذ التزام الدولة التونسية بالمشاركة المنتظمة في متابعة تنفيذ اجندا التنمية المستدامة 2030 وتقديم تقارير دورية تعكس مدى التقدم في تجسيم أهدافها 17 وغاياتها 169.
وستركّز تونس في تقريرها الطوعي على إبراز النّتائج التي تمّ تحقيقها والنّقائص والتّحديات. كما سيتم، بالمناسبة، عرض شريط فيديو حول النتائج التي تم تحقيقها في سياق تنفيذ الأهداف المرسومة وإيفاء تونس بتعهداتها تجاه المجموعة الدولية.
يذكر ان تونس حلت في المرتبة الأولى إفريقيا في مجال تنفيذ اهداف التنمية المستدامة، وذلك حسب تقرير الأمم المتحدة الصادر، مؤخرا، حول متابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة لسنة 2019.

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض