البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

radhia-jerbi

راضية الجربي :اتحاد المرأة يرفع في القروض الصغرى لفائدة المرأة بولاية سليانة إلى حدود 100 ألف دينار خلال سنة 2019

أفادت رئيسة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية راضية الجربي اليوم الاثنين، أن الاتحاد رفع في قيمة القروض الممنوحة لتمويل المشاريع الصغرى لتتجاوز خلال السنة الحالية، إلى حدود 100 ألف دينار لمزيد دعم المرأة في ولاية سليانة وخاصة العاملات في القطاع الفلاحي باعتبار أن الجهة تعد فلاحية بالأساس.
و أضافت الجربي، في تصريح لمراسلة (وات) على هامش زيارة أدتها اليوم إلى ولاية سليانة، وخصصت لمتابعة أهم مشاريع الاتحاد وبرامجه خاصة في ما يتعلق بدعم المرأة وتأطيرها ومساعدتها على بعث مشاريع صغرى، أن الاتحاد يعمل على بعث فريق رياضي نسائي في ظل غياب مرافق ووسائل الترفيه بالولاية.
و أبرزت الجربي ضرورة إعادة النظر في ملف مراكز الاتحاد المحلي للمرأة التي تم غلقها بسليانة الشمالية سواء بعد الثورة أو منذ 3 سنوات، نظرا لأهميتها في محاربة الجريمة وتكوين المرأة وتحفيزها على العمل والإبداع.
ولفتت النائبة الجهوية لاتحاد المرأة بولاية سليانة آمال شعلية، من جهتها، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة إلى دور الاتحاد الجهوي للمرأة الاجتماعي والتنموي والذي تكلل ببعث فوجين لتعليم الكبار منذ سبتمبر الفارط مشيرة إلى أنه سيتم في سبتمبر القادم إضافة اللغة الانجليزية.
يذكر أنه تم تنظيم معرض للنساء الحرفيات بمقر النيابة الجهوية لاتحاد المرأة بالإضافة إلى تكريم عدد من الفتيات المتفوقات في المجال الرياضي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma