البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

جيش بريطاني

سفينة حربية بريطانية أخرى في الخليج العربي

أعلنت بريطانيا، اليوم، الجمعة، أنها ستزيد مؤقتًا انتشارها العسكري في الخليج العربي، بتقديم موعد تناوب مقرر بين سفينتين حربيتين في منطقة الخليج حيث سيتم نشر السفينتين معًا في الوقت الحاضر قرب المياه الإيرانيّة، وفق مسؤولين.

وستقوم السفينة « دانكان »، التابعة للبحرية الملكية البريطانية، « بالانتشار في المنطقة لضمان الحفاظ على وجود أمني متواصل، فيما توقف السفينة ’مونتروز’ مهمتها لأعمال صيانة مقررة مسبقًا وتغيير أفراد الطاقم »، بحسب ما أعلن متحدث حكومي، وأضاف مصدر أنه تم تقديم موعد عملية التناوب بضعة أيام وسط تصاعد التوتر في المنطقة.

بينما قال وزير الخارجية البريطاني، جيريمي هانت، إن بريطانيا « لا تسعى لتصعيد الوضع مع إيران »، مع استمرار التوتر بين لندن وطهران بسبب ناقلة إيرانية محتجزة ومرور السفن عبر مضيق هرمز.

وقال هنت لتلفزيون لشبكة « سكاي نيوز » البريطانيّة إنّ التعزيزات « رد فعل منا على ما يحدث بطريقة محسوبة وحذرة ونوضح لإيران بأننا لا نسعى لتصعيد هذا الوضع ».

في غضون ذلك، أعلنت المتحدثة باسم رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، اليوم، الجمعة، إن المناقشات بين بريطانيا والولايات المتحدة مستمرة لتعزيز وجودهما العسكري في الخليج.

يجيء هذا في وقت تتزايد فيه التوترات مع إيران بعدما احتجزت بريطانيا ناقلة إيرانية في جبل طارق وبعدما قالت إن سفنا إيرانية حاولت اعتراض الناقلة « بريتيش هيريتدج » التي تشغلها شركة « بي. بي » في مضيق هرمز.

وقالت المتحدثة باسم ماي « نجري محادثات مع الولايات المتحدة بشأن تعزيز وجودنا في وجه التهديدات الأخيرة التي تواجه الملاحة بالمنطقة ».

وكالات

 

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض