البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

بريطانيا

أيرلندا تكشف عن استعداداتها لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق

أكد وزير المالية الأيرلندي، باسكال دونوهو، أن بلاده تبذل كل ما في وسعها للاستعداد الأمثل « للاحتمال الكبير » لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي المقرر 31 أكتوبر القادم من دون اتفاق.
وقال دونوهو، في تصريحات على هامش مشاركته في اجتماع لوزراء مالية دول منطقة العملة الأوروبية الموحدة اليوم، « من وجهة نظر الحكومة الأيرلندية، نعتقد بأن احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد بصورة غير منظمة أصبح كبيرا، إذا لم يكن هذا الطرح هو الغالب بين أوساط البريطانيين « ، مشيرا إلى أن حكومة بلاده ستعقد اجتماعا في وقت لاحق اليوم لمراجعة الاستعدادات للتعامل مع هذا التحدي الكبير.
ولفت إلى أن البرلمان كان قد صادق على كافة القوانين اللازمة للسماح لإيرلندا بالتعامل مع الأمور القانونية الأساسية لخروج بريطانيا من الاتحاد دون اتفاق، مبديا تخوفه من الأمر، لكنه شدد على ضرورة التوقع الصائب للنتائج المحتملة لهذا الخيار.
تجدر الإشارة إلى أن هناك توقعات بأن يكون التأثير الاقتصادي لخروج بريطانيا من الاتحاد أكبر على أيرلندا من بريطانيا نفسها.
وكان بوريس جونسون المرشح الأوفر حظا لخلافة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قد تعهد بمغادرة الاتحاد الأوروبي في الموعد المحدد سابقا (31 أكتوبر 2019) سواء باتفاق أو حتى بدونه، وجعل الأمر شعارا لحملة ترشيحه لرئاسة حزب المحافظين الحاكم ورئاسة الوزراء في بلاده.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma