البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

putine  بوتين

الرئيس الروسي يدعو العالم الى التحرك لوقف تدهور البيئة والمناخ

دعا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، العالم للتحرك لوقف تدهور البيئة والمناخ، موضحا أن « التطور التكنولوجي سيزيد الوضع سوء ما لم يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة،نظرا إلى عدم وجود حل مستدام للمحافظة على البيئة والمناخ في الفترة الحالية ».
وحذر الرئيس الروسي، في كلمة امام المشاركين في القمة العالمية للصناعة والتصنيع، التي انطلقت أشغالها اليوم في مدينة يكاتيرينبورغ الروسية، من أن « الاعتماد المطلق على الطاقة البديلة والتخلي عن الطاقة الكهرذرية والهيدروكربونية سيؤدي إلى عواقب وخيمة ».
وقال بوتين إن « الإيمان الأعمى بالحلول البسيطة الفعالة وغير الفعالة سيؤدي إلى مشاكل، وأعني هنا حلولا كالرفض الكامل للطاقة النووية أو الهيدروكربونية والاعتماد المطلق على مصادر الطاقة البديلة ».
ورأى الرئيس الروسي أن « ذلك لا يعني ضرورة التخلي عن الطاقة البديلة في إشارة إلى ضرورة تحقيق التوازن بين جميع مصادر الطاقة »، مشيرا في الوقت ذاته إلى « أهمية الأخذ بعين الاعتبار المشاكل البيئية المرتبطة بتوليد الطاقة بالاعتماد على مصادر بديلة ».
وانطلقت اليوم الثلاثاء ،في مدينة يكاتيرينبورغ، فعاليات النسخة الثانية من القمة العالمية للصناعة والتصنيع، التي تعقد للمرة الأولى في روسيا.
وتهدف هذه التظاهرة ،التي تستمر أشغالها الى غاية بعد غد الخميس، لإيجاد توافق عالمي حول مستقبل الصناعة، وذلك من خلال جمع قادة الحكومات والقطاع الصناعي والمجتمع المدني.
وتتركز أشغال هذا الملتقى على الدور، الذي تلعبه القمة في صياغة مستقبل القطاع الصناعي العالمي، ودور القطاع في مشروع التنمية المستدامة حتى عام 2030.
يشار الى أن الدورة الأولى للقمة نظمت في أبو ظبي عام 2017، وجمعت أكثر من 3000 شخص من قادة الحكومات والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية، وتتزامن أشغال هذا الملتقى العالمي مع انعقاد معرض « إينوبروم » الصناعي الدولي، الذي يركز على الصناعات المعدنية والهندسية الثقيلة في روسيا.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض