البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

datte تمور

توقع بروتوكول احداث سوق انتاج التمور بتوزر لتعزيز قدرات المنتجين المحليين

كشف وزير التجارة عمر الباهي أن وزارة التجارة ومملثين عن 6 بلديات بولاية توزر وعن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة وقعوا، الاثنين ، بروتكول إحداث سوق إنتاج للتمور بتوزر التي انتجت 60 ألف طن من هذه المادة العام الماضي.
وأضاف الباهي ، الذي أشرف على يوم اعلامي بعنوان سوق إنتاج التمور قطب تنموي بولاية توزر، ان ممثلين عن المهنة وخاصة العاملين في مجال تصدير التمور سيوقعون على البروتوكول في وقت لاحق.
ولاحظ الباهي أن هذه السوق ستسهم في خلق فضاء شاسع يستجيب للمواصفات الفنية يضمن الترويج للفلاحين الصغار ترويج منتوجهم بكل شفافية .
وأوضح أن احداث السوق سينطلق بتكوين راس مال الشركة وتحديد المساهمين فيها وفي مقدمتهم البلديات مع فتح الشراكة للقطاع الخاص لتوفير ظروف النجاح للسوق التي تنطلق دراساتها الأشهر المقبلة على أن تنطلق أشغالها خلال سنة 2020.
وبين ان سوق انتاج التمور لن يتعارض مع المجمع المهني المشترك للتمور ، على مستوى المهام ، اذ يساهم المجمع في تنظيم القطاع وتوفير الناموسية وترويجها وتحسين الإنتاجية في حين يتولى السوق توفير فضاءات للعرض والترويج وتوفير مخازن تبريد لصغار المنتجين.
واشار الباهي، في سياق اخر ، الى ان الدولة تدعم سعر اقتناء « الناموسية  » بحوالي 50 بالمائة لفائدة الفلاحين والمصدرين بعد الإقبال الكبير على استعمال هذه المادة في تغليف العراجين في السنوات الأخيرة.
وتوقع الباهي أن يشهد الموسم الحالي ، الذي تشير التوقعات الى بلوغه 70 الف طن، انطلاق عمليات الترويج في ظروف طيبة على اثر انتهاء المخزونات المتبقية من الموسم الماضي

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض