البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

equipe nat 10-06 ftf

كاس امم افريقيا – تحضيرا للقاء ثمن النهائى : المنتخب التونسي يختار سياسة التعتيم …والسليتي متفائل

يواصل المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم تحضيراته لمباراة الدور ثمن النهائي لكاس امم افريقيا التي ستجمعه بنظيره الغاني يوم الاثنين القادم بملعب الاسماعيلية انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا حيث يجري زملاء الياس السخيري مساء اليوم الجمعة حصة تدريبية مغلقة.
واختار الاطار الفني للمنتخب التونسي اعتماد سياسة التعتيم الاعلامي من خلال تخصيص حصة واحدة مفتوحة امس الخميس للاعلاميين من اجل اخذ التصريحات، وستكون تدريبات اليوم مغلقة فيما ستخصص حصة الغد لاخذ الصور فقط دون تصريحات وكذلك بالنسبة للتدريبات الختامية المقررة يوم الاحد والتي ستسبقها صباحا الندوة الصحفية حيث ستكون الحصة مفتوحة ربع ساعة دون تصريحات كذلك.
وتثير سياسة التعتيم الاعلامي المتبعة من طرف المنتخب التونسي اكثر من استفهام لاسيما في ظل تواتر الاخبار وتضاربها حول حقيقة ما يدور في الكواليس فيما يهم مستقبل المدرب الان جيراس لاسيما بعد قرار الاستغناء عن المعد البدني والعضد الرئيسي لجيراس في المنتخب دافييد مارسال.
وعبر اللاعب نعيم السليتي مع انطلاق التحضيرات لمباراة غانا عن تفاؤله مؤكدا انه  » لاشىء يمنعنا من بلوغ الدور النهائي والمراهنة على اللقب، فالتعادلات الثلاث في الدور الاول لا تعني شيئا طالما اننا تمكنا من تحقيق التاهل والامثلة في هذا المجال عديدة من ذلك منتخب البيرو في منافسات كوبا امريكا الاخيرة. ولهذا فان مباراة غانا ستكون مختلفة شكلا ومضمونا مع ما قدمه المنتخب التونسي في الدور الاول ».
وتابع السليتي ان « المردود الجماعي الذي قدمه المنتخب التونسي في مباريات انغولا ومالي وموريتانيا لم يرتق الى مستوى التطلعات ولا يعكس القيمة الفنية للاعبين القادرين على تقديم الافضل بحكم معرفتي الدقيقة بفنياتهم وامكانياتهم العربضة وقدرتهم على خلق الفارق ».
وقال متوسط الميدان الهجومي للمنتخب ان  » هناك لحمة قوية بين ثلاثي التنشيط الهجومي لاسيما مع كل من يوسف المساكني ووهبي الخزري وان الاجواء بيننا ممتازة وسنعمل على ترجمة ذلك فوق الميدان انطلاقا من لقاء غانا وادعو كل المحيطين بالمنتخب التونسي من اعلاميين وجماهير الى التحلي بالايجابية اذ ان الانتقادات والغضب لن يجدي نفعا الان ويجب التفكير دائما في المستقبل ».
وكان المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم قد اجرى مساء الخميس حصته التدريبية الاولى استعدادا للقاء الدور ثمن النهائي لكاس امم افريقيا والتي ستجمعه يوم الاثنين القادم بنظيره الغاني. وعرفت الحصة التدريبية التي احتضنها الملعب المجانب لمقر اقامة المنتخب التونسي بنزل ماركور بالاسماعيلية غياب اللاعب وهبي الخزري الذي ساورته بعض الالام على مستوى الفخذ مما استوجب منحه راحة بيومين.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma