البث الحي

الاخبار : متفرقات

email-security

الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية تطلق لعبة تربوية تفاعلية على الانترنات

تولّت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية، مؤخّرا، بالتعاون مع مؤسسة تونسية ناشئة تصميم لعبة تفاعلية وتربوية جديدة تحت إسم « الإستعمال اليقظ للأنترنات » وهي تعتمد تقنية « الواقع المعزّز » (Réalité augmentée)، التي تمّ دمجها ضمن التطبيقة التربوية « طفولة Kids ».
وبيّنت الوكال في بلاغ أصدرته، الخميس، أنّ هذه اللعبة التربوية التفاعلية تحتوي على نصائح عملية وعلى مضامين تحسيسية بطريقة مبسّطة وعلى استجواب (Quiz) وأنه بالإمكان الدخول إلى موقع واب الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية www.ansi.tn للحصول على رابط تحميل اللعبة.
وأشار المصدر ذاته أن إطلاق هذه اللعبة يأتي بمناسبة إنطلاق العطلة الصيفية وشروعها في إطلاق حملة تحسيسية جديدة موجّهة إلى الأسرة التونسية.
وأكدت أن الحملة تتنزل في إطار مواصلة الوكالة لجهودها التحسيسية من جهة، وتنامي وارتفاع معدّلات إستعمال الأطفال للأنترنات والعالم الإفتراضي والأجهزة الذكية، من جهة ثانية.
واشارت إلى أنّ آخر الإحصائيات الصادرة عن وزارة تكنولوجيات الإتصال والإقتصاد الرقمي تفيد أنّ عدد الإشتراكات بشبكة الأنترنات قد بلغ 85 إشتراكا لكلّ 100 ساكن في موفى سنة 2018. كما تفيد إحصائيات المعهد الوطني للإحصاء أنّ قرابة 50 بالمائة من العائلات التونسية مرتبطة بشبكة الأنترنات إلى حدود موفى سنة 2018.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma