البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

khmaies jhinaoui    خميس جهيناوي

وزير الخارجية يتحادث مع سفير فلسطين بتونس

تحادث وزير الشؤون الخارجية، خميس الجهيناوي، اليوم الأربعاء بمقر الوزارة، مع سفير دولة فلسطين بتونس، هايل الفاهوم الذي سلّمه رسالة من نظيره الفلسطيني، رياض المالكي، « عبّر له فيه عن خالص تهانيه بمناسبة انتخاب تونس عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي لسنتي 2020-2021″، معبّرا عن يقينه بأن « تونس ستكون صوت العرب وخير مدافع عن القضايا العربية في هذا الهيكل الأممي ».
كما أبلغه « ارتياح الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، لتعافي رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي من الوعكة الصحية التي مرّ بها مؤخرا وتمنياته له بموفور الصحة والسلامة والعودة السريعة إلى سالف نشاطه »، وفق ما جاء في بلاغ للخارجية.
وقد أكد وزير الخارجية بالمناسبة على « عمق علاقات الأخوة والتعاون التي تربط الشعبين الشقيقين، التونسي والفلسطيني ومتانتها »، مشدّدا على ثبات مواقف تونس المساندة لنضالات الشعب الفلسطيني، من أجل نيل حقوقه المشروعة وإرساء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وحرصها على أن تظل القصية الفلسطينية في صدارة اهتمامات المجتمع الدولي ».
من جهته أكد الدبلوماسي الفلسطيني، تطلع بلاده إلى « تطوير مختلف أوجه التعاون مع تونس والإستفادة من الخبرات التي راكمتها تونس في مختلف القطاعات »، حسب البلاغ ذاته.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma