البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

الرئيس الأسد: نقف مع ايران ضد ما تتعرض له من تهديدات

قال الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الثلاثاء، إن بلاده تقف الى جانب ايران بمواجهة ما تتعرض له من تهديدات في ظل تصاعد التوتر بين طهران وواشنطن.
وجاء كلام الرئيس الأسد خلال استقباله اليوم علي أصغر خاجي كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة، بحسب وكالة الأنباء السورية (سانا).
وذكرت وكالة (سانا) أن الأسد « استمع إلى شرح حول تطورات الاتفاق النووي الإيراني بعد انسحاب واشنطن والمواقف التصعيدية الأخيرة التي تهدف الى زعزعة استقرار المنطقة وزيادة نسبة التوتر فيها ».
وأكد الرئيس الأسد « وقوف سوريا إلى جانب إيران وقيادتها في دفاعها عن حقوق شعبها ضد كل ما تتعرض له من تهديدات وإجراءات تنتهك جميع أسس القانون الدولي ».
وتناول اللقاء « المراحل التي قطعتها الحرب على الإرهاب في سوريا، والرد على الاعتداءات التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية المنتشرة في إدلب بحق المدنيين في المناطق المجاورة ».
كما تناول اللقاء « مستجدات المسار السياسي والجولة المقبلة من محادثات أستانا والأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية ».
وأكد خاجي « عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين البلدين وعزم بلاده مواصلة تعزيزها وترسيخها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح الجانبين ».
وقال إن « القيادة والشعب في ايران كانوا وسيبقون إلى جانب سوريا حتى تحرير كل أراضيها وإعادة بناء ما دمرته الحرب ».
والتقى أصغر خاجي وزير الخارجية السوري وليد المعلم، وجرى التأكيد على « أهمية استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين بشأن الاجتماعات واللقاءات الدولية القادمة حول العملية السياسية في سوريا »، بحسب (سانا).
وتعد ايران الحليف الاقليمي الرئيسي للحكومة السورية في النزاع المستمر في البلاد منذ مارس من العام 2011.
ومن المنتظر أن تعقد جولة جديدة من محادثات السلام السورية في أستانا خلال جويلية الجاري.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma