البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

التعليم العالي والبحث العلمي جامعة faculté

تدشين أربعة فضاءات مخصصة لمراكز المهن وإشهاد الكفاءات باربع ولايات

شهدت المعاهد العليا للدراسات التكنولوجية بولايات باجة وجندوبة ونابل والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بولاية سوسة تدشين فضاءات جديدة مخصصة لمراكز المهن وإشهاد الكفاءات، حسب بلاغ صادر اليوم الاربعاء عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وتتكون هذه المقرات المجهزة بأحدث التقنيات من قاعة إشهاد وقاعة تدريب وفضاء استقبال ومكتب لمدير المركز، وذلك بدعم من مقاطعة بافاريا الألمانية التي تساهم في تنفيذ برنامج الوزارة لدعم تشغيلية الطلبة ومرافقتهم للاندماج بنجاح في سوق الشغل.
كما تم دعم المقرات بمرافقة تقنية ومالية، في إطار الشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، زيادة على برنامج دعم القدرات لأكثر من 1200 مستفيد من أساتذة وطلبة.
وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس قد اشرف مساء امس الثلاثاء على تدشين المقر الجديد لمركز المهن وإشهاد الكفاءات بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية بباجة، بحضور كل من والي الجهة ورئيس جامعة جندوبة والمدير العام للدراسات التكنولوجية والمستشارة بديوان الوزارة المكلفة بملف التشغيلية اضافة لممثلين عن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وعن مقاطعة بافاريا، حسب نص البلاغ.
يشار الى أن شبكة مراكز المهن وإشهاد الكفاءات قد تطورت بشكل ملحوظ خلال السنتين المنقضيتين (من 6 مراكز في 2017 إلى قرابة 150 مركزا حاليا)، وهي تهدف إلى تمكين الطلبة من خدمات ارشاد وتوجيه وبرامج تكوين ودورات إشهاد قصد مساعدتهم على الاندماج في سوق الشغل، واكتساب قدرات في مجال المبادرة والريادة في الأعمال.
وتساهم مقاطعة بافاريا في هذا المشروع، عبر الوكالة الألمانية للتعاون الدولي عبر تمكين عدد من المؤسسات الجامعية التونسية من الاستفادة من خبرتها في مجال التقارب بين مؤسسات التعليم العالي المختصة في التكنولوجيا والعلوم التطبيقية والنسيج الصناعي.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne