البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunis

تونس تقدم ترشحها لعضوية مجلس منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة

قدمت تونس، الأحد، ترشحها لعضوية مجلس منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وذلك على هامش أشغال المؤتمر41 للمنظمة الاممية ، المنعقد من 22 إلى 29 جوان 2019، بروما (ايطاليا)، وفق ما أكدته وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، في بلاغ لها.
وعوّض مجلس الفاو، الذي يوجد مقره بروما، منذ سنة 1947 « اللجنة التنفيذية » للمنظمة، التي تناضل لأجل وضع حد للجوع في العالم.
ويتمثل دور المجلس، بالاضافة الى دوره التنفيذي، في تحديد السياسات العامة للمنظمة، التي تضم 194 بلدا، والاطر التشريعية كما يمارس الوظائف، التي تتناول الأغذية والزراعة في العالم والقضايا المتعلقة بها، الى جانب تحديد السياسات العامة والقواعد الترتيبية بما في ذلك برنامج العمل والميزانية، والمسائل الإدارية والإدارة المالية للمنظمة ويمارس رقابة على إدارة المنظمة.
ويتكون المجلس، الذي قدمت تونس ترشحها لعضويته، من 49 دولة من الدول الأعضاء ويتم انتخابه لمدة ثلاث سنوات ولكل دولة عضو في المجلس ممثل واحد.
ويمثل وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، سمير الطيب، مع سفير تونس بإيطاليا والممثل الدائم لتونس لدى المنظمات الأممية بروما? معز السيناوي، تونس بالمؤتمر 41 للمنظمة الأممية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma