البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

tunisie caf egypte 2019-2

كاس امم افريقيا 2019 – تونس – انغولا : التصريحات

الان جيراس مدرب المنتخب التونسي « نتيجة التعادل امام المنتخب الانغولي تعتبر مقبولة بالنظر للاداء الباهت الذي قدمناه. لم يكن المردود الجماعي في مستوى التطلعات. لقد اعترضتنا عدة صعوبات خصوصا في بداية المباراة واتسم اداؤنا بنقص في الحيوية وبطء في النسق. المنتخب التونسي كان اليوم خارج الموضوع وفشلنا في خلق جمل هجومية واضحة وكل الخطوط لم تقدم المطلوب. يتعين علينا مراجعة هذه النقائص قبل مقابلة الجولة الثانية امام المنتخب المالي. ليس لدي تفسير لما حصل في مباراة اليوم اذ انه رغم التحضيرات التي كانت جيدة فان الاداء المهزوز شكل نقطة استفهام، فهل يتعلق الامر بالمسالة البدنية ام الجاهزية الذهنية؟ حقيقة لم نكن نتوقع مثل هذا الاداء السلبي. نحن الان في وضعية حساسة وصعبة تملي علينا الاستفاقة السريعة منذ المباراة المقبلة. اعتقد ان المباريات الاولى في هذه النهائيات الافريقية اكدت انه لم يعد هناك منتخبات قوية واخرى ضعيفة فجميع الفرق استعدت كما يجب لهذا الموعد القاري واظهرت امكانيات محترمة ».
وهبي الخزري مهاجم المنتخب التونسي وافضل لاعب في المباراة « لم نقدم المباراة التي كنا نرغب فيها في مستهل هذه النهائيات. دخلنا اللقاء بطموح تحقيق الانتصار حتى نضمن بداية موفقة الا ان الاداء لم يكن في مستوى الانتظارات. فقدنا نسقنا المعتاد ورغم نجاحنا في اخذ الاسبقية فاننا تراجعنا الى الخلف وتركنا الفرصة للمنتخب الانغولي لاخذ الثقة في امكانياته. يتوجب علينا تدارك الامر والتركيز على بقية المشوار ».
الفرجاني ساسي متوسط ميدان المنتخب التونسي « لسنا راضين على نتيجة التعادل التي كانت مخيبة للامال نظرا الى عدم تكافؤ موازين القوى بين المنتخبين الا ان للميدان حقيقته اذ وجدنا صعوبات في فرض نسقنا منذ انطلاق المباراة. لقد ارتكبنا اخطاء فادحة وهذا يحتم علينا الاستفاقة السريعة. نحن مطالبون بمراجعة حساباتنا وتشخيص مواطن الضعف من اجل تدارك الموقف. لحسن الحظ ان العثرة جاءت في البداية ».
ياسين مرياح مدافع المنتخب التونسي « لقد قدمنا اليوم مباراة سيئة للغاية بسبب تباعد الخطوط. فشلنا في فرض اسلوب لعبنا على المنافس الذي تركنا له المجال فسيحا للمسك بزمام المبادرة والعودة في المباراة وانتزاع التعادل. لا بد ان نطوي الصفحة والشروع في الاعداد للمباراة القادمة امام المنتخب المالي حتى نعيد الامور الى نصابها سريعا ».
وجدي كشريدة متوسط ميدان المنتخب التونسي « حاولت التالقم مع الخطة الجديدة التي منحني اياها المدرب الذي يبقى المسؤول الوحيد عن اختياراته الفنية. مردودنا الجماعي لم يكن في مستوى ما نتمناه اذ اتسم الاداء بالتقطع في اللعب. لا بد من دراسة الاخطاء التي ارتكبناها ولعل هذه العثرة تكون خير درس لنا في بداية المشوار حتى نتعاطى مع بقية المباريات باكثر جدية ».
سرديان فاسيليفيتش مدرب المنتخب الانغولي « قدمنا مباراة متميزة للغاية امام اصعب منافس في المجموعة وهو المنتخب التونسي الذي يتميز بتقاليد راسخة في مجال المسابقات القارية ولعل ترتيبه في الفيفا اكبر دليل على قيمته الفنية. لقد عرفنا كيف نتعامل مع اللقاء وكسبنا التحدي وبالتالي تكذيب التكهنات المسبقة التي كانت تمنح المنتخب التونسي فوزا سهلا. قدمنا مستوى محترما وحتى بعد تاخرنا في النتيجة لم يفقد الفريق الثقة وحافظ اللاعبون على حماسهم وتمكنا من تعديل الكفة. اظهرنا اليوم قدرة كبيرة على منافسة اقوى المنتخبات وهذا ما يفتح باب الامل من اجل مواصلة المشوار بنفس العزيمة والاصرار لكسب رهان المرور الى الدور ثمن النهائي.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne