البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

facture-steg

شركة الكهرباء والغاز توقع استراتيجية الحوكمة ومكافحة الفساد (2021/2019

وقعت الشركة التونسية للكهرباء والغاز، الجمعة، استراتيجية الحوكمة ومكافحة الفساد بالشركة، خلال الفترة الممتدة بين 2019 و2021، مع كل من وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وهيئة النفاذ للمعلومة.
وترتكز هذه الاستراتيجية على ثلاث محاور رئيسية والمتمثلة أولا في التزام الشركة بإرساء تغيير ملموس في مجال الحوكمة ومكافحة الفساد، وذلك خاصة من خلال وضع نظام للتبليغ عن حالات الفساد في الشركة ووضع دليل لتنظيم قبول الهدايا والتصرف في حالات تضارب المصالح علاوة على إرساء منظومة التصرف لمكافحة الفساد وفق مواصفات « إيزو 37001″.
ويتمثل المحور الثاني للاستراتيجية في تعزيز قيمة العمل والمبادئ الأخلاقية لمدونة الأخلاقيات المهنية وتعميمها لدى كل الأعوان (وضع منظومة متكاملة للتصرف في توقيت العمل وتحسين انتاجية الاطارات في الشركة والتحسيس والتواصل حول مدونة السلوك…).
ترتكز الاستراتيجية، في محورها الثالث، على إحكام التصرف في الموارد والنفقات العمومية وتحسين الشفافية والنفاذ الى المعلومة وتكريس مبدأ المساواة في المعاملات وذلك أساسا من خلال إعداد نظام للمتابعة عن بعد لوسائل النقل بالشركة والقيام بجرد لجميع عقارات الشركة…).
وستمكن هذه المحاور الرئيسية الثلاث من إحداث لجنة للحوكمة وتحسين تصرف الشركة في الشراءات العمومية وإحكام التصرف في الوسائل النقل والمساكن الوظيفية وضمان حق نفاذ الأشخاص الطبيعيين للمعلومة في المجالات التي لم يستثنيها القانون واعتماد مساءلة ومحاسبة للمساواة بين الأعوان والحد من الافلات من العقاب
وأكدت الشركة إرساء هذه الاستراتيجية وفق مقاربة تشاركية وتفاعلية شملت أعضاء إدارات الشركة واللجنة الادارية المتناصفة والجامعة العامة للكهرباء والغاز.
علما أن صياغة استراتيجية شركة الكهرباء والغاز قد تمت وفقا للمنهجية المعتمدة صلب الاستراتيجية الوطنية للحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد التي ترنو اساسا الى تحسين الشفافية والنفاذ الى المعلومة في مجال تنظيم المرفق العمومي والتصرف في الموارد والنفقات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma